ميسي يتخطى حاجز الـ 100 هدف مع الأرجنتين

نشر في 29-03-2023 | 09:53
آخر تحديث 29-03-2023 | 17:37

تخطى القائد والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حاجز المئة هدف مع منتخب بلاده بتسجيله ثلاثية «هاتريك» في الفوز الكاسح على كوراساو المغمورة بسباعية نظيفة الثلاثاء الماضي في سانتياغو ديل إستيرو في مباراة دولية ودية في كرة القدم هي الثانية للألبيسيليستي على أرضه عقب تتويجه باللقب العالمي في قطر.

وسجل ميسي الحائز جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، ثلاثيته في مدى 20 دقيقة رافعاً غلته من الأهداف الدولية إلى 102.

وهو الهاتريك السابع لميسي مع منتخب بلاده وهو الذي سجل باكورة أهدافه الدولية منذ 17 عاماً وتحديداً في مارس 2006 عندما خسرت الأرجنتين أمام كرواتيا 2-3 في مباراة ودية.

وعزز ميسي موقعه في المركز الثالث لقائمة الهدافين التاريخيين في العالم خلف منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو (122) والإيراني علي دائي (109).

كما ابتعد ميسي كثيراً عن أقرب مطارديه على لائحة الهدافين التاريخيين للأرجنتين غابريال باتسيتوتا (56 هدفاً) وسيرخيو أغويرو (41).

وافتتح ميسي، البالغ من العمر 35 عاماً، التسجيل في الدقيقة 20، وعزز مهاجم فيورنتينا الإيطالي نيكولاس غونزاليس بالثاني بعد ثلاث دقائق، قبل أن يضيف «البرغوث» هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 33.

وأضاف لاعب وسط تشلسي الإنكليزي أنسو فرنانديس الهدف الرابع بعد دقيقتين (35)، وهو التوقيت ذاته الذي احتاجه نجم باريس سان جرمان الفرنسي بتسجيله الهدف الشخصي الثالث والخامس للأرجنتين (37) منهياً مهرجان الشوط الأول.

وأضاف جناح يوفنتوس الايطالي أنخل دي ماريا الهدف السادس من ركلة جزاء (78)، وختم مدافع إشبيلية الإسباني غونزالو مونتييل المهرجان بالهدف السابع (87).

وخاضت الأرجنتين المباراة الثانية منذ فوزها بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها عندما تغلبت على فرنسا 4-2 بركلات الترجيح في المباراة النهائية التي انتهت بتعادل مثير 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

back to top