بافار يهدي «الديوك» الفوز الثاني

نشر في 29-03-2023
آخر تحديث 28-03-2023 | 17:28
فرحة لاعبي المنتخب الفرنسي بهدف بافار (رويترز)
فرحة لاعبي المنتخب الفرنسي بهدف بافار (رويترز)
واصل المنتخب الفرنسي انطلاقته في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) المقررة في ألمانيا، وتغلب على مضيفه الأيرلندي 1-صفر الاثنين.

عادت فرنسا من دبلن بفوزها الثاني في منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أوروبا 2024 على حساب إيرلندا 1-صفر، فيما عوضت هولندا هزيمتها القاسية افتتاحاً من خلال الفوز على منتخب جبل طارق المتواضع 3-صفر.

واستهلت فرنسا مشوارها في التصفيات بفوز ساحق على هولندا 4-صفر، بينها ثنائية لقائدها الجديد كيليان مبابي هداف مونديال قطر 2022 الذي كان حاضراً غائباً الاثنين في لقاء كان بطله بنجامان بافار الذي سجل الهدف الوحيد مطلع الشوط الثاني.

ورغم الأفضلية الفرنسية الكبيرة، عجز رجال المدرب ديدييه ديشان عن تهديد المرمى الإيرلندي بشكل فعلي حتى الدقيقة 38 عندما كان غريزمان قريباً من افتتاح التسجيل برأسية بعد عرضية من بافار، لكن محاولته مرت بجانب القائم الأيسر.

لكن الفرنسيين ضربوا في مستهل الشوط الثاني بهدف رائع لبافار الذي افتك الكرة بعد تمريرة خاطئة من جوشوا كولين قبل أن يطلقها صاروخية من مشارف المنطقة لترتد من القائم الى الشباك (51).

هولندا تعوض بثنائية أكيه

وفي روتردام، أمنت هولندا النقاط الثلاث الأولى بفوزها 3-صفر على جبل طارق، مانحة المدرب رونالد كومان انتصاره الأول في مهمته الجديدة القديمة التي استعادها بعد رحيل المخضرم لويس فان خال بعد مونديال قطر.

وافتتح ممفيس ديباي التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 23 من كرة رأسية إثر عرضية من دنزل دومفريس.

وكان هدف مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني الفاصل بين الفريقين خلال الشوط الأول، قبل أن يضيف نايثن أكيه الثاني مباشرة بعد استراحة الشوطين بكرة رأسية إثر عرضية أخرى من دومفريس (50).

وباتت مهمة هولندا أكثر سهولة بعد طرد ليام ووكر (51)، ليضيف أكيه هدفه الشخصي الثاني من تسديدة بعيدة (82) ضمن بها رجال كومان النقاط الأولى، ليصبحوا على المسافة ذاتها من اليونان الفائزة في الجولة الأولى على جبل طارق 3-صفر أيضاً.

الفوز الثاني لصربيا

وفي ثالث مباراة بينهما منذ استقلالهما عن بعضهما البعض عام 2006، جددت صربيا تفوقها على مضيفتها مونتينيغرو وحققت فوزها الثالث عليها وجاء بنتيجة 2-صفر بفضل ثنائية مهاجم يوفنتوس الايطالي دوشان فلاهوفيتش (78 و90+6).

وفي المجموعة ذاتها، استهلت المجر مشوارها في التصفيات بفوز كبير على ضيفتها بلغاريا 3-صفر.

في المقابل، منيت بلغاريا بخسارتها الثانية بعد الاولى امام ضيفتها مونتينيغرو صفر-1.

وفي السادسة، قلبت النمسا الطاولة على ضيفتها إستونيا عندما تغلبت عليها 2-1.

وفي الخامسة، حذت بولندا حذو السويد واستعادت توازنها عقب خسارتها امام تشيكيا 1-3 في الجولة الاولى بفوز صعب على ضيفتها البانيا 1-صفر.

back to top