صندوق مرضى السرطان مستمر في استقبال طلبات المساعدة

• الصالح: زيادة المساعدات لتشمل أعداداً أكبر من الحالات

نشر في 28-03-2023 | 12:41
آخر تحديث 28-03-2023 | 17:29
مدير صندوق مرضى السرطان في الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان جمال الصالح
مدير صندوق مرضى السرطان في الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان جمال الصالح

أعلن مدير صندوق مرضى السرطان في الجمعية الكويتية لمكافحة التدخين والسرطان، جمال الصالح، أن الصندوق يقوم ضمن استراتيجيته بزيادة المساعدات لعدد أكبر من حالات مرضى السرطان.

وقال الصالح، في تصريح صحافي، إن الصندوق مستمر في استقبال الحالات المقدمة لطلب الدعم والمساعدة شهرياً، لافتا إلى التزام الصندوق بصرف المساعدات للمرضى، تخفيفاً لأعباء المرض عنهم وعن أسرهم.

وأضاف أن الصندوق يتلقى في شهر رمضان العديد من المكالمات من مرضى السرطان الذين يثنون على استمرار دعم الصندوق لهم، وذلك لمواصلة دعم المتبرعين للصندوق لمواصلة عطائه بتقديم مساعدات مالية شهرية لمن يفقد عمله نتيجة لرحلة علاجه وتحمّل تكاليف الأشعة والفحوص، وغيرها من المشاريع الداعمة لمريض السرطان وأسرته.

وذكر أن استمرار المساعدات بمختلف صورها للمرضى يحسّن من صحتهم النفسية، ويحقق دعما إيجابيا لنوعية حياة المرضى، مشيرا إلى أن القائمين على صندوق مرضى السرطان يقومون بتسريع الإجراءات الخاصة بتسليم المساعدات ودفع تكاليف الفحوص، وتوفير ما يستطيعون لمساعدة المريض بالتخفيف عنه.

وشدد على أهمية تعزيز روح التكافل الإنساني والاجتماعي للمريض وأسرته، والتي تخفف من المعاناة التي يشعر بها المريض ليس أمام المرض، ولكن أمام متطلبات المعيشة والحفاظ على كيان الأسرة.

وتقدّم بالشكر لكل من يُسهم في تخفيف معاناة مرضى السرطان وأسرهم، ويدخل السرور على قلوبهم.

back to top