آيفون 15 برو... من دون أزرار وكاتم صوت

نشر في 28-03-2023
آخر تحديث 27-03-2023 | 18:10
شركة أبل
شركة أبل

يبدو أن «آبل» قد تلغي ميزة كانت أساسية في الهواتف الذكية منذ إطلاق «آيفون» الأصلي في عام 2007، على الأجهزة القادمة، وهي مفتاح كتم الصوت.

وأظهرت صور تم تحميلها على «تيك توك» بواسطة @chenwen1987، ونشرها موقع روسيا اليوم، أمس، يظهر زر كتم الصوت وتشغيل الصوت معاً على «آيفون 15 برو» و«آيفون 15 برو ماكس».

وتُظهر التصميمات، التي تم نشرها لاحقاً على «تويتر»، عرضاً جانبياً للنموذج يبدو أنه يحتوي على زر طويل واحد فقط لضبط مستويات الصوت.

وتشير الادعاءات أيضاً إلى أن هذا الزر لن يتحرك، مما يوفر إحساساً بالضغط فقط باستخدام ردود الفعل اللمسية.

وتأتي هذه «التسريبات» قبل 6 أشهر من الموعد المتوقع لإعلان «آبل» عن طرازات «آيفون» التي لم يتم طرحها كما تفعل عادة في سبتمبر.

وجاءت «التسريبات» الخاصة بالطراز الجديد بعد شائعات سابقة تشير إلى أن العديد من التغييرات في التصميم كانت قادمة إلى «آيفون 15 برو» و«آيفون 15 برو ماكس».

وقام المراجع التقني سوني ديكسون، بتحميل صور لما بدا أنه ألواح زجاجية للهواتف التي لم يتم إصدارها.

وأظهرت هذه الصور أن الحد الفاصل بين الشاشة والإطار سيكون قريباً أرقّ من الموديلات السابقة، ويدعم هذا الادعاء أيضاً شائعات أخرى من الشهر الماضي، مما يشير إلى أن «آيفون 15 برو» يمكن أن يكون أول جهاز «آيفون» من دون أزرار مادية، وسيحتوي على إطار أرق والمزيد من الحواف المنحنية والأزرار الجانبية اللمسية.

back to top