«التربية»: نسبة دوام الطلبة لامست 80%

نشر في 27-03-2023
آخر تحديث 27-03-2023 | 17:45
وزارة التربية
وزارة التربية

بينما تسببت الحالة المطرية والاختناقات المرورية في بعض الطرق، صباح اليوم، في تأخر وصول الطلبة إلى المدارس، سجلت معظم المدارس نسبة حضور فاقت الـ 80 في المئة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية لـ«الجريدة» أن نسبة حضور الطلبة بشكل عام كانت في حدود الـ 80 في المئة، لافتة إلى أن الحالة المطرية تسببت في وقف الدراسة في عدد قليل من المدارس التي تضررت من الأمطار، إما بغرق بعض مرافقها، أو بانقطاع التيار الكهربائي عنها.

وأشارت إلى أن الوزارة أعطت الصلاحية لمديري المناطق التعليمية بتقييم أوضاع المدارس، وتعطيل الدراسة في التي يثبت تضررها بشكل يمنع استكمال الدراسة فيها، لافتة إلى أن عدد المدارس التي تضررت بشكل كبير كان بسيطاً مقارنة بالإجمالي الذي يصل إلى 989.

إلى ذلك، فعلت بعض المدارس التي تم إغلاقها نظام التعليم عن بعد لطلبتها، حيث تم شرح الدروس لهم، الأمر الذي ساهم في التقليل من أضرار وقف الدراسة فيها.

من جانب آخر، قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية، أحمد الوهيدة، إنه تم صرف مكافآت الأعمال الممتازة للإداريين العاملين بالديوان العام للوزارة والقطاعات التابعة له، والعاملين بالمناطق التعليمية، وإدارة التربية الخاصة، والتعليم الديني، والتعليم الخاص، حيث شكل قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري فرق عمل لبحث ومراجعة أسماء مستحقي الأعمال الممتازة للموظفين، وفقاً للقرار الوزاري رقم (30/2023).

وأضاف الوهيدة، أنه تم الانتهاء من صرف المستحقات المالية لكل المستحقين البالغ عددهم 5584 موظفاً، وتم تكليف قطاع الشؤون المالية لاستكمال باقي الإجراءات لصرفها للمستحقين من العاملين الإداريين، ويحق للموظف الذي لم تصرف له التظلم خلال 60 يوماً من تاريخ صرف المكافأة من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية بدءاً من 30 الجاري.

back to top