«الأزرق» يواجه طاجيكستان والهدف رفع التصنيف

نشر في 28-03-2023
آخر تحديث 27-03-2023 | 17:27
تدريب سابق للأزرق
تدريب سابق للأزرق
يحل المنتخب الطاجيكي لكرة القدم ضيفاً على منتخب الكويت، اليوم، على استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن فترة التوقف الدولية الحالية.

يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، منتخب طاجيكستان، الساعة 10 من مساء اليوم، على استاد جابر الأحمد الدولي، في مباراته الدولية الودية الثانية ضمن فترة التوقف الدولية الحالية.

وتُقام المباراة ضمن استعدادات المنتخب الوطني لخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

وكان منتخب الكويت تغلب على نظيره الفلبيني بهدفين أحرزهما بدر طارق وعلي خلف، في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي على الملعب ذاته.

وتُعد مباراة اليوم مهمة جداً بالنسبة لـ «الأزرق»، لا سيما أن فوزه قد يرتقي بتصنيفه آسيوياً، والذي يحل فيه بالمركز الـ 27 حالياً، وفقاً للتصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، ووصوله للمركز الـ 25 سيجنبه خوض الدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، مع الوضع في الاعتبار أن صعود مركزين مرهون بنتائج الآخرين.

ويعمل الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، على تلافي الأخطاء التي وقعت في لقاء الفلبين، والمستوى غير المقبول في الشوط الأول، بسبب عدم وجود ترابط بين خطَّي الوسط والهجوم، إلى جانب غياب التركيز عن بعض اللاعبين.

ويقف الجهاز الفني على مستوى منتخب طاجيكستان، بعد مشاهدة تسجيل لمباراته مع منتخب الإمارات، التي انتهت بالتعادل السلبي، السبت، ووضح من خلالها مدى التطور الذي يعيشه المنتخب الطاجيكي بشكل لافت.

التشكيل المتوقع

وتتجه نية بينتو إلى إجراء تغييرات على تشكيل «الأزرق» في مباراة اليوم، حيث كشف تدريبا أمس وأمس الأول عن أن التشكيل الأقرب للعب المباراة يتمثل في سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وراشد الدوسري وخالد محمد إبراهيم وفهد الهاجري وحمد القلاف لخط الدفاع، وأحمد الظفيري وسلطان العنزي وأمامهما فيصل زايد ومبارك الفنيني لخط الوسط، وشبيب الخالدي لخط الهجوم.

وقد يدفع بينتو بعلي خلف على حساب الفنيني، وبدر طارق على حساب سلطان العنزي، بعد تألقه بشكل لافت في لقاء الفلبين.

يُذكر أن لاعبي نادي الكويت غابوا عن التشكيل الأساسي في مباراة الفلبين، بسبب مشاركتهم مع «الأبيض» في إياب الدور الأول لبطولة الملك سلمان للأندية الأبطال، ودخولهم التدريبات قبل 24 ساعة فقط من اللقاء.

back to top