النبهان: «البوشية» يحمل طابعاً كويتياً فريداً

• الحملي: أستعد لموسم العيد بـ 6 مسرحيات

نشر في 27-03-2023
آخر تحديث 26-03-2023 | 18:15
النبهان والحملي وفريق مسلسل البوشية
النبهان والحملي وفريق مسلسل البوشية
كشف مدير فرقة باك ستيج، الفنان محمد الحملي، عن استعداده لموسم عيد الفطر بـ ٦ مسرحيات، هي (زحمة - كينج كونج - الضفادع - سوبر بوبو - زومبي 2 - موجب)، وذلك بحضور أبطال المسرحيات ونجوم مسلسل البوشية الذي يُعرض حاليا على تلفزيون الكويت، وهو من بطولة كبار الفنانين الكويتيين.

وعلى المنصة، تحدّث بطل مسلسل البوشية، الفنان القدير جاسم النبهان، مؤكدا أن العمل من أفضل المسلسلات التي شارك بها، ويحمل طابعا كويتيا فريدا، مضيفا أن الدراما الكويتية تحتاج إلى الدعم المستمر، وخاصة من تلفزيون الدولة الذي يضمن بوجوده على الساحة الإنتاجية جودة الأعمال المقدمة والمنافسة التي تصب في مصلحة حركة الدراما ككل.

كما أكد الفنان القدير عبدالرحمن العقل سعادته بردود أفعال الجمهور على الحلقات الأولى لمسلسل البوشية، والتي تعكس نجاح الانطباع الأول عن العمل، مع توقعات باستمرار نجاحه حتى انتهاء عرضه، كما ثمّن جهود الحملي كممثل ومنتج؛ سواء بالمسلسل أو بأعماله المسرحية.

«موجب»... الجديدة

وحول تفاصيل الأعمال المسرحية المرتقبة، قال الحملي إن «مسرحية موجب ستأتي في ثوب جديد تماما، وذلك بعد مغادرة الفنانة القديرة هيفاء عادل العمل نتيجة ظروفها الصحية وانتهاء التعاقد أيضا، وسيحل محلها وجه جديد، لتجسد شخصية رابعة، تسكن في إحدى العشوائيات، وتسلك طريق الدجل والخداع للكسب المادي والعيش على وهم إرضاء النفس».

وأضاف أن مسرحية موجب هي مسرحية اجتماعية كوميدية هادفة من تأليفه وإخراجه، وتُعرض منذ 5 سنوات، لكنها ستعرض هذه المرة بفريق عمل جديد؛ إيمانا من الفرقة بصنع خط إنتاجي جديد يدعم الطاقات الشبابية، وذلك على مسرح دار المهن الطبية بالجابرية، بمشاركة الفنانين جمال الشطي، وسوسن هارون، ومحمد فايق، وأمير مطر، وموسى كاظم، وعبدالله الشامي، وغدير حسن، وسارة القبندي، وسعاد الحسيني، وعيسى جمعة، ومشعل الفرحان، وآمنة عبدالله.



وأشار الى عرض مسرحية الأطفال (زومبي 2) من إخراجه وتأليف هيا أحمد، وتدور أحداثها حول عائلة عبدالله، التي تذهب في رحلة بحرية يصادف أنها نفس السفينة البحرية التي يركبها الزومبي، ويتعرّضون لعدة مواقف كوميدية، إلى أن يتبين أن ما حدث هو نتيجة لجشع صاحب السفينة.

وقال إن المسرحية التي تُعرض أيضا على مسرح دار المهن الطبية تشهد مشاركته في البطولة، الى جانب الفنانين عبدالله الرميان، وجمال الشطي، وغدير حسن، وعبدالله الشامي، ومشعل الفرحان، وميمي التميمي، ونور الكندري، وفهد الكندري، ولما أمير، وعبدالرحمن الهزيم، ومحمود السعدون، ومنى، وريماس، ومحمد عبدالرزاق، ودعيج الخميس.

وتأتي ثالثة المسرحيات التي تُعرض على مسرح دار المهن الطبية في العيد بعنوان «سوبر بوبو»، وهي أيضا مسرحية للأطفال، من تأليف هيا أحمد وإخراج محمد الحملي، وتدور حول عائلة عدنان واختراعهم «عصير سوبر بوبو»، مما يجعل عادل يشعر بالغيرة من أخيه، ويتعاون مع المنافسين لهم أثناء ذلك، وهو ما يعرّضهم لعدة مواقف كوميدية، وينقذهم تعاونهم مع بعضهم البعض ضد المنافسين، وهي من بطولة عائلة عدنان؛ اليوتيوبر الشهير (عدنان وبشاير وحنان وعادل وبوبو)، الى جانب الفنانين عبدالله الرميان، وعبدالله الشامي، وجمال الشطي، وعبدالرحمن الهزيم، وغدير حسن، ومشعل الفرحان.

وقال الحملي إن هناك 3 مسرحيات أخرى تُعرض على مسرح نادي السالمية، أولاها «زحمة»، وهي مسرحية اجتماعية كوميدية هادفة من إخراجه وتأليف بدر محارب، وتدور حول مجموعة من الأشخاص تقف سياراتهم في زحمة إحدى الطرق، ونتعرف على شخصيات المسرحية من خلال مواقف طريفة يتعرّضون لها أثناء وقوفهم في الزحمة، ومحاولتهم للخروج من هذه الأزمة؛ وتتكلم المسرحية عن ضرورة الوحدة الوطنية في الأزمات.

المسرحية من بطولة الفنان الكبير عبدالرحمن العقل، وسماح، وأحمد إيراج، ومحمد الحملي، وعبدالله الرميان، وشيماء سليمان، وعصام الكاظمي، وعبدالعزيز السعدون، ورابعة اليوسف، وعبدالله الحمادي، وسامي مهاوش، ودعيج الخميس، ولما أمير، وكورولوس ألفي، وفهد ليلي، ومجموعة من الفنانين الشباب.

وعلى المسرح نفسه، تعود عروض مسرحية الضفادع، التي حققت نجاحا كبيرا بعروضها السابقة، وخاصة بين جمهورها من الأطفال، باعتبارها عملا كوميديا هادفا، من تأليف هيا أحمد وإخراج محمد الحملي، وتدور حول «ضفدوع»، الذي يتعرّض للتنمر من أصدقائه، مما يدفعه للذهاب إلى فريق الأشرار، لأنهم آمنوا بموهبته وكيفية تعامل المعلمة مع هذا الموقف، وهي من بطولة سالم المفتاح، ومحمد الحملي، ومي التميمي، وريماس، ومحمد عبدالرزاق، ودعيج الخميس، وفهد ليلي، ومحمد فايق، ولين، وأرين، وسدين، ومجموعة من الأطفال.

«كينج كونج»

أما مسرحية «كينج كونج»، فهي مسرحية أطفال غنائية هادفة من تأليف هيا أحمد، أما النص المسرحي فقد كتبه د. عبدالله خالد، وإخراج محمد الحملي، وتتحدث المسرحية عن رحلة جماعية استكشافية للأدغال بقيادة (القائد)، وخلالها يلتقون أهل القرية الذين يرفضون وجودهم، خوفا وحرصا على المكان، ومن هنا يبدأ التصادم بين المجموعتين، وهي من بطولة أحمد إيراج، وشيماء سليمان، وسالم المفتاح، ومحمد فايق، وموسى كاظم، وعبدالعزيز السعدون، ونواف الفجي، وسعاد الحسيني، وسارة القبندي، وسوسن هارون، وأمير مطر، وآمنة عبدالله، وعيسى جمعة، وفهد ليلي.

back to top