إسبانيا تفتتح صفحة جديدة بفوز كبير على النرويج

نشر في 27-03-2023
آخر تحديث 26-03-2023 | 17:20
خوسيلو نجم منتخب إسبانيا يحتفل بهدفه
خوسيلو نجم منتخب إسبانيا يحتفل بهدفه
استهل منتخب إسبانيا مسيرته في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024)، التي تحتضنها ألمانيا، بانتصار كبير على ضيفه منتخب النرويج بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي احتضنه ملعب «لا روساليدا»، السبت.

افتتح المنتخب الإسباني صفحة جديدة، بعد مغامرته المخيبة في مونديال قطر 2022، واستهل حملته في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 بفوز كبير على ضيفه النرويج 3 - صفر، السبت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وتدين إسبانيا بالنقاط الثلاث إلى لاعب لايبزيغ الألماني، داني أولمو، الذي سجل هدف السبق (13)، في سادس أهدافه الدولية، قبل أن يضيف البديل خوسيلو في مباراته الدولية الأولى هدفين في غضون ثوانٍ معدودة من الوقت القاتل (84 و85).

ويتأهل مباشرة إلى النهائيات المقررة صيف 2024 في ألمانيا بطل ووصيف كل من المجموعات العشر، إضافة إلى ثلاثة منتخبات عبر دوري الأمم الأوروبية والبلد المضيف.

وبعدما خيَّب منتخب «لا روخا» الآمال في مونديال قطر العام الماضي، بخروجه من ثُمن النهائي أمام المغرب بركلات الترجيح صفر-3 بعد تعادلهما سلباً، افتتح المدرب الجديد لويس دي لا فوينتي (61 عاماً)، الذي حل بدلاً من لويس إنريكي في الثامن من ديسمبر، صفحة جديدة في ملقا أمام النرويج.

وضمن المجموعة، ذاتها بدأت اسكتلندا، وبطموح بلوغ النهائيات للمرة الثانية توالياً والرابعة فقط في تاريخها، مشوارها بشكل واعد، بفوزها على ضيفتها قبرص 3-صفر.

وتصدرت إسبانيا المجموعة برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع اسكتلندا، فيما احتلت جورجيا، الغائبة عن هذه الجولة، المركز الثالث أمام النرويج وقبرص من دون نقاط.

كرواتيا تفرط في الفوز

وفي المجموعة الرابعة، وفي مواجهة متجددة بين منتخبين التقيا في تصفيات كأس أوروبا 2020، فرط المنتخب الكرواتي، ثالث مونديال قطر 2022، في الفوز على ضيفه الويلزي، بعدما تلقت شباكه هدف التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع.

وفي نفس المجموعة، ورغم الأجواء العدائية في يريفان، تمكنت تركيا من حسم مواجهتها الحساسة سياسياً مع مضيفتها أرمينيا 2-1.

back to top