«الأخضر» يعبر برقان... والصليبيخات يتخطى الفحيحيل في «ممتاز» اليد

نشر في 26-03-2023
آخر تحديث 26-03-2023 | 17:10
احد لاعبين الاخضر
احد لاعبين الاخضر

حقق فريق العربي لكرة اليد فوزاً مستحقاً على منافسه برقان بنتيجة 30 - 24 (الشوط الأول 14-12)، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الممتاز لكرة اليد، والتي شهدت أيضاً فوز الصليبيخات على الفحيحيل بنتيجة 36 - 31 (الشوط الأول 20 - 15).

بذلك، عزز العربي موقعه في المركز الثالث للدوري بـ 18 نقطة، يليه الصليبيخات رابعاً بـ 16 نقطة، وتراجع برقان للمركز الخامس، متقدماً بفارق الأهداف عن السالمية السادس، ولكل منهما 15 نقطة، فيما ظل الفحيحيل بـ 10 نقاط في المركز الثامن.

جاءت مباراة العربي والبرقان متكافئة في الشوط الأول، لكن بأفضلية طفيفة لـ «الأخضر»، بعد تألق حارسه المخضرم مهدي خان في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس، بجانب تصويبات لاعبَي الخط الخلفي التونسيين أسامة جزيري ونضال العمري.

في المقابل، عانى برقان وجود مساحات بين المدافعين وغياب الحلول الهجومية، إلا عن طريق محترفه التونسي حمزة كبلوتي، الأمر الذي استغله «الأخضر»، وأنهى الشوط الأول 14 - 12.

ومع بداية الشوط الثاني فرض العربي سيطرته على مجريات اللقاء بشكل واضح، ونجح في توسيع الفارق، بفضل الهجوم المنظم والتنوع في الاختراق والتسجيل من مختلف مراكز الملعب، مستفيداً من تراجع مستوى برقان بشكل غير مبرر، وتناوب لاعبيه على إهدار الفرص السهلة، لينهي العربي المباراة لمصلحته بفارق مريح.

back to top