القادسية والسالمية يتصارعان على كأس زين

نشر في 27-03-2023
آخر تحديث 26-03-2023 | 17:05
جانب من لقاء سابق بين القادسية والسالمية
جانب من لقاء سابق بين القادسية والسالمية
يلتقي القادسية والسالمية اليوم عند التاسعة والنصف مساءً في نهائي النسخة رقم 20 لكأس الاتحاد (البطولة التنشيطية على كأس زين)، باستاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة.

ويتصدر القادسية والكويت سجل البطولات، ولكل منهما 5 ألقاب، ويحتل العربي المركز الثالث بثلاثة ألقاب، ثم كاظمة بلقبين، ولكل من خيطان والفحيحيل والنصر واليرموك لقب واحد.

وفيما يتطلع القادسية لتحقيق اللقب السادس في سجله، للانفراد بالصدارة، يسعى السالمية للقب الأول من البطولة، علماً بأن مدرب الفريق محمد المشعان آخر من حصل عليها بالموسم الماضي عندما كان يقود النصر.



ويدرك فريقا القادسية والسالمية أن صعود منصة التتويج من شأنه أن يحفز اللاعبين فيما تبقى من منافسات الموسم، لاسيما بالقسم الثالث من منافسات الدوري الممتاز، كما أن المباراة تمثل بروفة أخيرة قبل عودة المنافسات المحلية.

وتتسم مواجهات القادسية مع السالمية بالندية والقوة، وسط وجود أوراق رابحة في الجانبين، رغم غياب عدد كبير من الجانبين مع المنتخبين الأول والأولمبي.

ويعوِّل مدرب «الأصفر»، بوريس بونياك، في البطولة على نايف زويد، والإيفواري مامادو سورو في المقدمة، يعاونهما أحمد الرياحي، وبراهيما تانديا، وعبدالواحد سيسوكو، إلى جانب بدر المطوع، والحارس خالد الرشيدي.

وفي السالمية، يجد المدرب محمد المشعان في اليكس ليما، وجمعة سعيد، والكولومبي ريفاس، وبدر جمال، وغيرهم من اللاعبين، قدرة على مواجهة القادسية، وتحقيق لقب معنوي يعزز من ثقة الفريق فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي.

back to top