الشحومي يرفض التشكيك في القضاء

نشر في 26-03-2023
آخر تحديث 27-03-2023 | 16:10
الشحومي بجلسة سابقة
الشحومي بجلسة سابقة

رفض نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي التشكيك في القضاء من بعض النواب، على خلفية حكم المحكمة الدستورية.

وقال الشحومي، في تصريح له على حسابه في «سناب شات»، إن «هناك من يدعي الحفاظ على الدستور يوماً بعد يوم، وقضية بعد قضية، ورأياً بعد رأي، وبمجرد أن تسير الأمور في طريق لا يرتضيه لنفسه يخالف ذلك، وهو يعيش بعالم ويبرز ما يريده بكيفه».

وأضاف: هؤلاء يريدون أن يبنوا دولة خارج الدولة، ويريدون دستوراً من خلال فكرهم، لافتاً إلى أنهم «لا يؤمنون بحكم المحكمة الدستورية القاضي بإبطال المجلس لأنه جاء عكس توجهاتهم».

وتابع مخاطباً هؤلاء النواب: ستة شهور من بقائكم على الكراسي ولم تأتوا بفكرة واحدة سليمة إلا ما ندر، وتأتون اليوم تعترضون على حكم المحكمة الدستورية لأنها قضت بحكم لا يتناسب مع فكركم، متسائلاً: لماذا تستمرون في هذه النوعية من الأفكار التي تطعن بالدستور والمحكمة الدستورية وأنتم من تسمون أنفسكم حماة الدستور؟ لماذا يشكك القانونيون الذين لديكم بهذا الحكم؟ فمنذ 12 عاماً والقضاء لم يسلم من طعنكم.

وقال إن «هؤلاء يخلطون الأوراق وكأنها حقائق لهدم الدولة»، مشيراً إلى أنه «لو كانت هناك شخصانية في أحكام المحكمة الدستورية لكان بعضكم غير موجود في الوقت الحالي».

وأكد أن «الشعب بات يشعر بالملل من هذا الخلاف، وأذكر أهل الكويت أنه عندما صدر خطاب ولي العهد لم نقل سوى السمع والطاعة، وعندما صدر حكم الدستورية تعاملنا معه واقعاً وتطبيقاً للقضاء والدستور، واذا رأى سمو الأمير وولي العهد مستقبلاً أمراً آخر فسنقول سمعاً وطاعة».

back to top