عمومية «وربة للتأمين» توافق على زيادة رأس المال إلى 25 مليون دينار

• بوخمسين: تساهم في تعزيز قوة المركز المالي ومواجهة الالتزامات

نشر في 27-03-2023
آخر تحديث 27-03-2023 | 16:05
جانب من العمومية
جانب من العمومية

أعرب رئيس مجلس إدارة شركة وربة للتأمين وإعادة التأمين أنور بوخمسين عن سعادته وامتنانه لما حققته الشركة من نتائج متميزة على مدار الأعوام الماضية، خصوصاً تلك النتائج التي تحققت في نهاية العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022، حيث استعرض أهم العوامل الاقتصادية العالمية والإقليمية والمحلية التي كان لها تأثير على أداء الاقتصاد عموماً، وكيف استطاعت الشركة المضي قدماً في تحقيق الأرباح والتميز في نتائجها التشغيلية، والحفاظ على المكتسبات وتعزيزها، والتزام مجلس الإدارة بالخطط الموضوعة التي تهدف لتحقيق أعلى ربحية مع أقل هامش من المخاطر، الأمر الذي يعود على الشركة ومساهميها بالخير والنماء.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدتها الشركة، صباح أمس، لمساهميها، حيث وافقت الجمعية على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 25 مليون دينار، عبر إصدار أسهم منحة لمساهمي الشركة بنسبة 41.16 في المئة. وأوضح بوخمسين أن الأمر يساهم في تعزيز قوة المركز المالي للشركة وكفاية رأس المال لمواجهة الالتزامات التي تواجهها، لمواكبة التغيرات والمتطلبات الرقابية والمالية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وذكر أنه تمت الموافقة على توزيع 8 في المئة أرباحاً نقدية لمساهمي الشركة وشركاء النجاح الذين دعموا مجلس إدارة الشركة بثقتهم بخططه الاستراتيجية والتشغيلية للشركة، والتي تمثلت في النتائج الإيجابية المتميزة التي حققتها الشركة، مؤكداً استمرارهم على العهد في استمرار رفعة ونجاح الشركة وازدهارها ونمائها.

كما أثنى على الدور المحوري المهم لوحدة تنظيم التأمين، التي استطاعت في وقت وجيز السيطرة والتحكم في قطاع صناعة التأمين في دولة الكويت، لاستعادة مكانته التاريخية وتنظيم أعماله وفقاً لأفضل الممارسات العالمية. كما توجه بالشكر إلى كل الجهات الرقابية بدولة الكويت على الجهد المبذول لتوفير بيئة عمل احترافية للأعمال، وعلى رأسها هيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة، وكذلك كل أجهزة وهيئات دولة الكويت، مؤكداً تكاتف وتضافر جهود الجميع سواء الهيئات والمؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص على تحقيق رؤية الكويت 2035، لرفعة وازدهار وطننا الحبيب الكويت.

back to top