«ضمان» تدشن برنامج التواصل المؤسسي المخصص لأعضاء السلك الدبلوماسي

• تمهيداً لبدء عمليات تشغيل منظومتها الصحية المتكاملة

نشر في 25-03-2023 | 14:08
آخر تحديث 25-03-2023 | 17:12

نظمت شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» جولة لرؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي في السفارات العربية والأجنبية بالكويت في مستشفى ضمان بمحافظة الأحمدي، ضمن برنامج التواصل المؤسسي المخصص لأعضاء السلك الدبلوماسي، تمهيداً لبدء عمليات تشغيل الشركة وتحويل المستفيدين من المقيمين مادة 18 وعائلاتهم من وزارة الصحة إلى منظومة شركة ضمان الصحية المتكاملة.

وكان في استقبال الوفود الدبلوماسية الزائرة الرئيس التنفيذي للشركة ثامر عرب، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية، حيث شملت الوفود سفير مصر أسامة شلتوت، والقائم بالأعمال في سفارة الفلبين جوزيه كابريرا، والقائم بالأعمال في سفارة بنغلادش محمد أبوالحسين، وأعضاء آخرين من سفارة الولايات المتحدة وإسبانيا، وغيرهم.

وذكرت شركة ضمان، في بيان صحافي، أن دعوة مسؤولي السفارات لزيارة مستشفى ضمان تأتي ضمن برنامج زيارة مخصص لأعضاء السلك الدبلوماسي في الكويت، لإتاحة الفرصة لهم للاطلاع على مرافق المستشفى وأقسامه المختلفة، وإعطائهم نبذة عن دور الشركة في تقديم شهادة الضمان الصحي وتغطيتها للخدمات الصحية المتكاملة لجميع الجاليات المقيمة بموجب مادة 18 وعائلاتهم، مبينة أن مثل هذه الأنشطة تساهم في خلق الوعي العام بشركة ضمان ودورها التنموي في قطاع الرعاية الصحية في خطة التنمية الوطنية ورؤية كويت جديدة 2035.

تجهيزات التشغيل

وقدم الرئيس التنفيذي عرضا تعريفيا عن الشركة وتجهيزاتها التشغيلية لاستقبال الشركة شريحتها المستهدفة، ونبذة عن منظومتها الصحية التي تشمل مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات وفحص العمالة الوافدة.

بدورها، تبادلت الوفود الدبلوماسية الحوار والنقاشات حول ترتيبات المرحلة القادمة، بالتعاون بين شركة ضمان والسفارات، للتنسيق حول تحويل المستفيدين من الجاليات من وزارة الصحة إلى منظومة ضمان الصحية.

وزارت الوفود الدبلوماسية أقسام المستشفى المختلفة، حيث قدم المسؤولون والأطباء نبذة عن استعدادات الأقسام وتجهيزاتها من المعدات الطبية الحديثة، والأعداد المتوقع استقبالها تمهيدا واستعدادا لتشغيل شبكة ضمان الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة.

رؤية ريادية

وأوضحت شركة ضمان أنها عملت منذ تأسيسها على رؤية ريادية للرعاية الصحية والاتجاهات المستقبلية لهذا القطاع الحيوي، تهدف من خلالها إلى بناء مجتمع أكثر صحة عبر تطبيق برامج الاستدامة وخاصة في محور الرعاية الصحية، بصفتها المصدر المستقبلي لشهادة ضمان للرعاية الصحية الإلزامية للموظفين المقيمين العاملين في القطاع الخاص وعائلاتهم، والذين يتجاوز عددهم 1.8 مليون شخص عبر شبكة موزعة في مختلف محافظات الكويت.

وتابعت: «تغطي ضمان مجموعة واسعة من التخصصات الطبية الأولية والثانوية، والتي تضم مراكز الرعاية الصحية الأولية، والتي تعمل حالياً كمراكز خاصة تستقبل الراغبين في الحصول على رعاية صحية في عيادات طب العائلة وطب الأسنان وطب الأطفال، إضافة إلى خدمات الأشعة والمختبر، فضلاً عن مستشفيين في محافظتي الأحمدي والجهراء بسعة 660 سريرا، التي تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية الأساسية في المستشفيات، جنبا إلى جنب مع جميع تخصصات العيادات الخارجية والصيدليات والمختبرات وخدمات الأشعة ذات الصلة.

back to top