السالمية والقادسية في نهائي «كأس زين»

نشر في 23-03-2023 | 23:48
آخر تحديث 25-03-2023 | 17:22
جانب من لقاء السالمية والعربي
جانب من لقاء السالمية والعربي

حقق فريقا السالمية والقادسية لكرة القدم، الفوز على العربي، والساحل، على الترتيب في الدور قبل النهائي لكأس زين «البطولة التنشيطية»، والذي أقيم مساء اليوم، ليضربا موعداً الإثنين المقبل، في نهائي البطولة.

واستطاع «السماوي» تجاوز «الأخضر» 1/3، في مباراة جمعت بينهما على إستاد محمد الحمد بالقادسية، وحلمت أهداف الفريق توقيع، جمعة سعيد «46»، وأليكس ليما «77»، والكولومبي ريفاسو «81»، في حين سجل للعربي أحمد حزام «7».

ونجح السالمية، مع مدربه محمد المشعان، العودة بنتيجة المباراة، بعد التأخر في الشوط الأول، بهدف سجله لاعب العربي أحمد حزام، ليرد «السماوي»، بثلاثة أهداف متتالية، وسط تميز للكولومبي ريفاسو، وبدر جمال، وجمعة سعيد، وأليكس ليما.

في المقابل لم يتمكن العربي من استغلال تفوقه في الشوط الأول، والفرص التي لاحت له لزيادة غلة الأهداف، في حين انخفض مستواه بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، بعد تبديلات كثيرة أجراها مدرب الفريق البوسني روسمير سيفيكو.

ثلاثية للقادسية



وعلى ملعب السالمية، ضرب القادسية، نظيره في الساحل بثلاثة أهداف من دون رد، سجلها مامادو سورو «9»، وأحمد الرياحي «16»، وبدر المطوع «78»، فيما أهدر مهاجم الساحل جيوفاني ركلة جزاء.

فرض «الأصفر» القدساوي، سيطرة مبكرة على المباراة، ونجح في التسجيل عن طريق سورو، كما عزز بعدها بدقائق الرياحي، لينتهي الشوط الأول بهدفين من دون رد.

وفي الشوط الثاني، أضاف البديل بدر المطوع، الهدف الثالث، لينهي آمال الساحل في العودة بنتيجة المباراة.



back to top