«الديوك» تستقبل «الطواحين» الهولندية

نشر في 24-03-2023
آخر تحديث 23-03-2023 | 16:55
جانب من تدريبات المنتخب الفرنسي
جانب من تدريبات المنتخب الفرنسي
يحل المنتخب الهولندي ضيفا على نظيره الفرنسي، اليوم، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

يبدأ منتخب فرنسا، وصيف بطل العالم، مشواره بمواجهة قوية أمام ضيفه الهولندي مساء الجمعة، في المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وتضم المجموعة الثانية أيضا أيرلندا واليونان وجبل طارق، ويسجل كيليان مبابي، هداف منتخب فرنسا وباريس سان جرمان، ظهوره الأول منذ حصوله على شارة قيادة منتخب الديوك.

وفي أحدث مواجهات الفريقين فاز منتخب فرنسا على نظيره الهولندي بهدفين لهدف على استاد دو فرانس في نسخة 2018 لدوري الأمم الأوروبية، لكن الطواحين ردت بالفوز بهدفين نظيفين في أمستردام.

وتصب المواجهات المباشرة لمصلحة منتخب فرنسا، الذي فاز في 14 مباراة، مقابل 11 انتصارا لهولندا، بينما انتهت 3 مواجهات بينهما بالتعادل.

واستعان ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا، بالثنائي آكسيل ديساسي وجان كلير توديبو بعد إصابة ويليام ساليبا وويسلي فوفانا، في الوقت الذي سيفتقد رونالد كومان، المدرب العائد لتدريب منتخب هولندا، جهود فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة، وستيفن بيرجوين لاعب أياكس أمستردام بسبب الإصابة.

السويد تستقبل بلجيكا

وفي المجموعة السادسة يلتقي منتخب السويد مع ضيفه البلجيكي ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا النمسا وأذربيجان واستونيا، وتشهد المباراة عودة الهداف المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (41 عاما) نجم ميلان الإيطالي، للمنتخب السويدي بعد فترة غياب طويلة شهدت خضوعه لثلاث عمليات جراحية في الركبة.

ويسجل منتخب بلجيكا ظهوره الأول تحت قيادة مدربه الألماني دومينيكو تيديسكو، والذي خلف روبرتو مارتينيز في منصب المدير الفني، ويلتقي المنتخب التشيكي مع ضيفه البولندي مساء الجمعة، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا ألبانيا وجزر فاروه ومولدوفا.

ويفتقد منتخب التشيك جهود باتريك شيك بسبب معاناته من مشكلة في الفخذ، في الوقت الذي يسجل فيرناندو سانتوس ظهوره الأول في منصب المدير الفني لمنتخب بولندا بعد انتهاء رحلته الطويلة مع المنتخب البرتغالي.

وفي المجموعة الرابعة يبدأ منتخب كرواتيا صاحب المركز الثالث في مونديال قطر مشواره بالتصفيات القارية بملاقاة ضيفه منتخب ويلز مساء السبت، وتضم المجموعة الرابعة أيضا منتخبات أرمينيا وتركيا ولاتفيا.

back to top