انعقاد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز الصقر بغرفة التجارة

نشر في 23-03-2023
آخر تحديث 23-03-2023 | 16:45
جانب من اجتماع المجلس
جانب من اجتماع المجلس

عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير، التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعه الأول للعام الحالي، أمس بمقر الغرفة، حيث ناقش عدداً من المواضيع تضمنت إنجازات المركز من عام 2018 - 2022، وإنجازاته خلال الربع الأول للعام الحالي، وكذلك المنح الدراسية للماجستير للغرفة لعام 2023.

وقد استهل رئيس مجلس الأمناء، عبدالله الحميضي، الحديث بالترحيب بالأعضاء، واستعرض المجلس - بايجاز - الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها منذ عام 2018 إلى 2022، حيث تميزت هذه الفترة بالتزايد التدريجي لعدد الدورات والأنشطة والبرامج التدريبية، وبلغ مجموعها خلال السنوات الخمس نحو 230 نشاطاً، وقد بلغ عدد المشاركين بهذه البرامج حوالي 5500 مشارك.

كما استعرض المجلس إنجازات المركز خلال الربع الأول لعام 2023، حيث بلغ عدد الأنشطة وبرامج التدريب 20 برنامجا، كان عدد المشاركين فيها 360 مشاركا من شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والأفراد. وتمنّى المجلس لإدارة المركز التوفيق بخطته التشغيلية لعام 2023.

يُذكر أن مركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير سيولي اهتماما خاصاً بزيادة أعداد الشهادات المهنية النوعية والمعتمدة عالمياً، والتي يحتاجها سوق العمل الكويتي وتقديمها من خلال مركز الصقر لعام 2023.

كما استعرض المجلس آخر التطورات بخصوص بعثات غرفة تجارة وصناعة الكويت للماجستير، حيث تم إعلان قبول الطلبات لبعثات 2023، على أن يكون آخر يوم لتقديم الطلبات هو 1 يونيو المقبل.

يُذكر أن قائمة الجامعات ذات التصنيف العالي للتخصصات المختارة تم أخذ الموافقة عليها من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم.

وفي الختام، أشار الحميضي إلى أن «الغرفة» تواكب المتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية، وتتطلع إلى أن تكون للبرامج والأنشطة التي يقدّمها المركز مساهمة مباشرة في تعزيز المهارات الأكاديمية والمهنية للعاملين بالدولة، سواء القطاع الخاص أو الحكومي، من خلال اكتسابهم المعرفة المتقدمة التي تقدم في برامج التدريب وبرامج الدراسات العليا، وبما يسهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز الاقتصاد الوطني.

back to top