«الأزرق» يستضيف نظيره الفلبيني اليوم

• الفوز هدف المنتخب الوطني للارتقاء في تصنيف «الفيفا»

نشر في 24-03-2023
آخر تحديث 23-03-2023 | 16:08
لاعبو «الأزرق» في تدريب سابق
لاعبو «الأزرق» في تدريب سابق
يواجه منتخب الكويت الوطني لكرة القدم نظيره الفلبيني، اليوم (الجمعة)، ضمن فترة التوقف الدولية الحالية على استاد جابر الأحمد الدولي.

يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم ضيفه الفلبيني في المباراة الدولية الودية التي ستجمعهما الساعة العاشرة مساء اليوم (الجمعة) على استاد جابر الدولي، ضمن فترة التوقف الدولية الحالية.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ويولي الجهاز الفني لمنتخب الكويت، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، المباراة أهمية كبيرة، حيث إن هناك هدفاً يسعى جميع عناصر «الأزرق» إلى تحقيقه، يتمثل في الفوز اليوم على الفلبين، وكذلك على طاجيكستان الاثنين المقبل، للوصول إلى المركز 25 آسيوياً في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بدلاً عن مركزه الحالي (27 آسيوياً، و148 عالمياً).

الارتقاء بالتصنيف

وفي حال تحقيق الفوز على المنتخبين الفلبيني والطاجيكي، فإن منتخب الكويت الوطني لن يشارك في الدور التمهيدي لتصفيات مونديال 2026، وكأس آسيا 2027، وسيبدأ من الدور الرئيسي.

ولدى الجهاز الفني لـ «الأزرق» العديد من المعلومات عن المنتخب الفلبيني، وضع خطته بناءً عليها، حيث سيعتمد على الضغط على لاعبي المنافس في كل أرجاء الملعب، مع التمرير السريع من لمسة واحدة، وإبطال مفعول هجمات المنافس سريعاً.

التشكيل المتوقع

وبات لاعبو نادي الكويت الخمسة: أحمد الظفيري، وفيصل زايد، وخالد الهاجري، وأحمد الزنكي، والحارس ضاري العتيبي، خارج حسابات بينتو فيما يخص التشكيل الأساسي، بعد أن خضعوا لتدريب واحد مع المنتخب أمس، لانشغالهم مع فريقهم بمباراة الذهاب للدور الأول لبطولة الملك سلمان للأندية الأبطال، والإبقاء عليهم على مقاعد البدلاء.

ومن المتوقع أن يتكون التشكيل من: سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وراشد الدوسري، وخالد إبراهم، وحمد الحربي، وحمد القلاف لخط الدفاع، وسلطان العنزي، وفواز العتيبي، ومبارك الفنيني، ومهدي دشتي، وعيد الرشيدي لخط الوسط، وشبيب الخالدي في خط الهجوم، على أن تكون للفنيني والرشيدي مهام هجومية تتمثل في الانطلاق من الجناحين الأيسر والأيمن.

وقد يجري بينتو تغييرات محدودة على هذا التشكيل تتمثل في الدفع بمحمد خالد على حساب حمد القلاف، واللعب بحمد حربي على حساب مهدي دشتي في الوسط، مع الدفع بمدافع إلى جوار خالد إبراهيم.

الفلبين تحت قيادة براء

ويدخل المنتخب الفلبيني، صاحب المركز الـ 134 في التصنيف الشهري للفيفا، اللقاء تحت قيادة مدربه المغربي براء جروندي للمرة الأولى منذ التعاقد معه أخيراً.

«الأولمبي» يلتقي السعودية السبت
يلتقي منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم نظيره السعودي مساء غد (السبت)، في الجولة الثانية من منافسات بطولة الدوحة الدولية الودية للمنتخبات الأولمبية.

وتأتي مشاركة الأزرق الأولمبي استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تستضيفها قطر في سبتمبر المقبل بشكل مجمَّع، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وكان «الأزرق» دشن منافساته في البطولة، أمس الأول، بالفوز على منتخب قيرغيزستان بهدف دون رد أحرزه طلال القيسي.

back to top