وفاة «أبلة فضيلة» عن 93 عاماً بكندا

نشر في 23-03-2023 | 12:05
آخر تحديث 23-03-2023 | 16:27
الإعلام المصرية فضيلة توفيق
الإعلام المصرية فضيلة توفيق

رحلت عن عالمنا، اليوم، الإذاعية والإعلامية القديرة «أبلة فضيلة» بمدينة بيكرينغ في كندا، بعد فترة من الصراع مع المرض عن 93 عاماً.

وأعلنت ابنتها ريهام إبراهيم، الخبر على حسابها بـ «فيسبوك»، قائلة «ادعوا لأمي بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبدالعزيز، أبلة فضيلة».



وعبَّر عدد كبير من الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنه الشديد لهذا الخبر، لارتباطه الكبير بها خلال فترة الطفولة، حيث كانت من أشهر الإذاعيات، خصوصاً في مجال تقديم حكايات للأطفال، وحثهم على الأخلاق القويمة.

يُذكر أن الراحلة لها مشوار إعلامي هائل، فولدت في 4 أبريل 1929، والتحقت بالإذاعة المصرية، وكانت تعمل مذيعة ربط، حتى تعرفت على الإعلامي الكبير «بابا شارو»، الذي طلبت منه أن تعمل مذيعة أطفال، وكان مسؤولاً عن هذا القسم في تلك الفترة، وبالفعل ساعدها، وارتبط بها الأطفال في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات، فكان لها صوت مميز وشارة بداية تترها كان يجتمع حوله الأطفال والكبار، وظل يذاع حتى وقت قريب، من خلال حلقات مسجلة، وكانت تقدم حكاية كل يوم، لكن كانت تهدف إلى أن يخرج الأطفال بعبرة ومعلومة يومية.



back to top