الغانم: «الأبيض» يتطلع للأدوار النهائية في «العربية»

بعد عبور الساورة الجزائري في الدور الأول

نشر في 22-03-2023
آخر تحديث 22-03-2023 | 20:44
رئيس نادي الكويت خالد الغانم
رئيس نادي الكويت خالد الغانم

أكد رئيس نادي الكويت، خالد الغانم، أن الفريق الاول لكرة القدم، يتطلع لبلوغ الأدوار النهائية بكأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية)، مشيراً إلى أن الفوز على فريق الساورة الجزائري مجرد بداية لرجال الأبيض في البطولة.

وكان «الأبيض» تمكَّن من تجاوز الساورة بمجموع مواجهتَي الذهاب والإياب، بعدما نجح في تحقيق الفوز بالكويت بهدف دون رد، قبل أن يتعادل بهدف لمثله أمام الفريق الجزائري على أرضه ووسط جماهيره، أمس ، ليتأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات، لمقابلة الفائز من شباب الأردن ونواذيبو الموريتاني في العاشر من يونيو.

وقال الغانم بعد الفوز إنه وإدارة الفريق كانوا يدركون صعوبة المباراة، لافتاً إلى أن الثقة كانت كبيرة في اللاعبين والجهاز الفني، وقدرتهم على إنجاز المهمة بنجاح.

ولم يخفِ الغانم انزعاجه من مستوى التحكيم في المباراة، للحكم الموريتاني دحان ولد ييده، معرباً عن أمله في أن تتدارك اللجنة المنظمة لهذا الأمر، وسط صعوبة استكمال المنافسات في البطولة، حال استمر المستوى بهذا الشكل.

معدن أصيل

من جانبه، شدد مدرب الكويت علي عاشور على أن المهمة لم تكن سهلة، خصوصاً أن نتيجة مباراة الذهاب لم تكن مريحة بالصورة المطلوبة.

وأضاف أن المعدن الأصيل للاعب الكويتي ظهر في مواجهة الساورة، وسط انضباط خططي، ورغبة كبيرة في تحقيق الفوز.

وبيَّن مدرب الكويت أن سيناريو المباراة كان قريباً من الجهاز الفني، وهو ما تم نقله للاعبين، الذين أحسنوا بالشوط الأول، في غلق المساحات، وامتصاص حماس أصحاب الأرض.

وأشار إلى أن التعليمات كانت واضحة في الشوط الثاني بالتقدم إلى الهجوم، ومحاولة تسجيل هدف، لإفشال أي صحوة للخصم.

رحلة شاقة

بدوره، أكد نائب رئيس جهاز الكرة في الكويت، عادل عقلة، أن الحضور إلى وهران عبر رحلة طيران شاقة لم يكن إلا لهدف واحد، وهو الفوز.

back to top