«الأزرق» يختتم تدريباته اليوم استعداداً للفلبين

نشر في 23-03-2023
آخر تحديث 22-03-2023 | 20:26
جانب من تدريب الأزرق
جانب من تدريب الأزرق
يضع الجهاز الفني لمنتخب الكويت الوطني لمساته الأخيرة على خطة وتشكيل الفريق لمواجهة المنتخب الفلبيني غداً (الجمعة).

يختتم منتخب الكويت الوطني لكرة القدم تدريباته الساعة 9:30 من مساء اليوم على استاد جابر الأحمد الدولي، استعداداً لمواجهته مع المنتخب الفلبيني، المقرر لها مساء غد (الجمعة) على الملعب ذاته، ضمن فترة التوقف الدولية الحالية.

وتأتي المباراة إلى جانب لقاء منتخب طاجيكستان في 28 الجاري، ضمن استعدادات المنتخب الوطني لخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية، وكأس آسيا 2027 بالسعودية.

ويضع الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو ومساعده أحمد عبدالكريم، لمساته الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها الفريق أمام الفلبين، والتي تتمثل في الضغط على لاعبي المنافس في كل أرجاء الملعب، إلى جانب الارتداد السريع من الدفاع إلى الهجوم والعكس، مع توجيه التعليمات للاعبين بالتسديد على المرمى، كون المنافس يعتمد على الجوانب الدفاعية في المقام الأول.

وبات لاعبو نادي الكويت خارج حسابات الجهاز الفني في دخول التشكيل الأساسي للمباراة، حيث تراجع الجهاز عن إدخالهم تدريب الأمس، رغم وصولهم إلى البلاد صباح أمس، لمنحهم قسطاً من الراحة، وتلافي إصابتهم بالإجهاد والإرهاق، على أن يباشروا تدريباتهم ابتداء من اليوم.

وهناك أسماء استقر الجهاز الفني على الدفع بها في التشكيل الأساسي، منهم: الحارس سليمان عبدالغفور، والمدافعون حمد القلاف وخالد محمد إبراهيم وراشد الدوسري، وبات حمد الحربي الأقرب للعب كمساك إلى جانب إبراهيم، وفي خط الوسط سلطان العنزي وفواز عايض العتيبي، وفي الهجوم الثلاثي مبارك الفنيني وشبيب الخالدي وعيد الرشيدي، ويشهد تدريب اليوم حسم التشكيل بشكل نهائي.

الفلبين يتدرب

من جانبه، يختتم المنتخب الفلبيني تدريباته الساعة 7 من مساء اليوم على استاد جابر الأحمد الدولي، بعد أن خاض في اليومين الماضيين التدريبات على استاد الكويت، والتي أظهرت تمتع لاعبيه بحماس شديد.

وحرصت بعض الجماهير من أبناء الجالية الفلبينية على دعم اللاعبين في التدريبات، علماً بأنه من المتوقع حضورهم اللقاء بأعداد غفيرة في مدرجات استاد جابر.

back to top