إيطاليا تستهل حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة إنكلترا

نشر في 23-03-2023
آخر تحديث 22-03-2023 | 19:49
جانب من تدريبات المنتخب الايطالي
جانب من تدريبات المنتخب الايطالي
يستهل المنتخب الإيطالي لكرة القدم حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة إنكلترا، اليوم، في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2024.

بعد ثلاثة أشهر من الفوز الدرامي للأرجنتين بلقب مونديال قطر 2022 على فرنسا، تعود عجلة المنتخبات الوطنية للدوران، مع انطلاق تصفيات كأس أوروبا 2024 في كرة القدم.

وفي وقت ضمنت ألمانيا (المضيفة) خوض النهائيات المقررة على أرضها بين 14 يونيو و14 يوليو 2024، يخوض 53 منتخباً تصفيات تستمر حتى مارس المقبل.

أما إيطاليا التي كانت أكبر منتخب يغيب عن مونديال قطر لإخفاقه بالتصفيات، فتستهل حملة الدفاع عن لقبها بمباراة نارية ضد ضيفتها إنكلترا، اليوم، في نابولي، في إعادة لنسخة 2020 التي أقيمت في 2021، حيث غنم «سكوادرا أتزورا» اللقب بركلات الترجيح.

ورغم إخفاق عدم التأهل إلى المونديال، بقي روبرتو مانشيني مدرباً، واستدعى وجوهاً جديدة، بينها ماتيو ريتيغي (23 عاماً)، الأرجنتيني المولد وهداف الدوري الأرجنتيني مع تيغري العام الماضي.

وقال مانشيني: «منذ سنوات، قيل إنه يتعيَّن عليك أن تولد في إيطاليا كي تمثل المنتخب الوطني، لكن العالم تغير، وكل المنتخبات باتت تملك لاعبين مجنسين أو قادمين من دول أخرى».

ويتوقع أن تتأهل إيطاليا رفقة إنكلترا عن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً أوكرانيا الجريحة، ومقدونيا الشمالية ومالطا.

رونالدو صامد

ولمن اعتقد أن كريستيانو رونالدو سيغيب عن المنتخب البرتغالي، بطل 2016، بعد انتقاله إلى النصر السعودي، استدعي ابن الثامنة والثلاثين إلى تشكيلة المدرب الجديد الإسباني روبرتو مارتينيس التي تواجه ليشتنشتاين ولوكسمبورغ اليوم أيضاً، ضمن مجموعة تضم البوسنة والهرسك وايسلندا وسلوفاكيا.

وعلَّق مدرب بلجيكا السابق على استدعاء هداف ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي السابق وأفضل لاعب في العالم خمس مرات، رغم تقدمه في السن: «لا أنظر إلى العُمر».

ويحمل كريستيانو الرقم القياسي بعدد الأهداف الدولية (118)، وبمقدوره الانفراد بصدارة المباريات الدولية التي يتقاسمها مع الكويتي بدر المطوع (196).

back to top