تيباس يرغب في توقيع عقوبات على باريس

نشر في 26-10-2022 | 21:45
آخر تحديث 26-10-2022 | 21:48
رئيس رابطة الدوري الإسباني خابيير تيباس
رئيس رابطة الدوري الإسباني خابيير تيباس
يرغب رئيس رابطة الدوري الإسباني (الاليغا)، خابيير تيباس، في توقيع عقوبات فورية ورادعة، ورياضية كذلك، ضد باريس سان جرمان، لأنه يعتقد أن تلك التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لخرق قواعد اللعب المالي النظيف، نظرا لحجمها وطبيعتها التدريجية، لا تؤتي ثمارها.

ويصر تيباس في مقابلة نشرتها صحيفة «ليكيب» الفرنسية اليوم ، على أنه «يجب أن يعاقب من الآن فصاعدا»، لأن الغرامة البالغة 65 مليون يورو التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بداية الموسم، منها 55 مليونا معفاة إلا في حالة تكرار المخالفة، لا تؤتي ثمارها.



ويشير في هذا الصدد إلى أن «10 ملايين يورو لباريس سان جرمان و(رئيسه ناصر (الخليفي) تمثل ثمن فنجان قهوة»، ولهذا يصر على أن «العقوبات يجب أن تكون رادعة وتؤثر أيضا على الشق الرياضي».

ويقدر أنه في المواسم الستة أو السبعة الماضية، خسر نادي العاصمة الفرنسي مليار يورو، وبهذه الطريقة «يدمر النظام البيئي لكرة القدم الأوروبية».

واستطرد «كيف يمكن للأندية الأخرى التنافس مع فريق يخسر مليار يورو؟».

وتنص قواعد اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أنه لضمان عدالة معينة في المنافسة، يتعين على الفرق ضمان التوازن بين الدخل والمصروفات، والتي تأتي إلى حد كبير من التعاقد مع اللاعبين».

back to top