مستشفى جابر: عملية «ريزوتومي» لطفل للمرة الأولى في الكويت

• خلال ورشة عمل استمرت 5 أيام

نشر في 22-03-2023 | 10:43
آخر تحديث 22-03-2023 | 19:22
فريق العمل المشارك
فريق العمل المشارك

أقام مستشفى جابر ورشة عمل مدة 5 أيام استهدفت إجراء 5 عمليات جراحية في تخصص أعصاب الأطفال، منها عملية تجرى للمرة الأولى بالكويت، وهي عملية للأعصاب في منطقة الظهر لتخفيف أعراض الشد العضلي لطفل ومساعدته على الحركة.

وقالت اختصاصية جراحة الأعصاب بمستشفى جابر د. علياء عسكر إن الورشة التي أقيمت بمستشفى جابر تحت إشراف وزارة الصحة هدفت إلى الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال جراحة أعصاب الأطفال.

‏وأضافت أن الطبيب الزائر أجرى 5 عمليات دقيقة منها عملية تجرى للمرة الأولى بالبلاد لعلاج حالات الشد العضلي في حالات الشلل الدماغي وهي عملية «Rhizotomy»، لافتة إلى أن هذه الحالات نادرة، ولكنها تؤثر على الصحة العامة، والوظائف العامة والحالة العصبية، وهذه العمليات معروفة ومعتمدة، وهناك حالات تصل نسبة النجاح فيها إلى 80 في المئة لتخفيف الشد ومساعدة الطفل على تطور حركته.

‏من جهته، قال رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب للأطفال في مستشفى «أرنولد بالمر» للأطفال بولاية فلوريدا د. سامر البابا إن «هذه الزيارة كانت استشارية، وعملنا مع د. علياء عسكر، وفريق جراحة الأعصاب للأطفال وأعطينا أفضل علاج جراحي ونوعي متقدم للأطفال في المستشفى، وساعدنا الفريق المحلي للتوسع في مجال جراحات الأطفال المعقدة وزيادة النوعية».

‏وأضاف أن مستشفى جابر متقدم وحديث ومجهز بأفضل الإمكانات، مشيرا إلى أن البنية التحتية للمستشفى تشبه أفضل المستشفيات بالولايات المتحدة.

وأشاد رئيس وحدة جراحة المخ والاعصاب في مستشفى جابر د. أيوب دكسن بجهود أطباء جراحة المخ والعمود الفقري وتفانيهم في العمل لتقديم خدمة أفضل للمرضى، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تقدما أكبر في التقنيات التكنولوجية الجراحية من أجل عمل جراحات دقيقة ومعقدة.

وأكد رئيس قسم الجراحة بمستشفى جابر د. سليمان المزيدي أن المستشفى يسعى لاستقطاب الكفاءات والكوادر الوطنية مع استضافة الخبرات العالمية لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة، ما يساهم في تقديم افضل الخدمات الصحية وأحدث التقنيات العلاجات للمواطنين ولتقليص العلاج بالخارج.

back to top