«solutions by stc» تستعرض رؤيتها حول التحول الرقمي في «EGOV9»

نشر في 26-10-2022
آخر تحديث 26-10-2022 | 21:58
اختتمت solutions by stc، ذراع شركة الاتصالات الكويتية stc المتخصصة في توفير خدمات الشركات، مشاركتها في منتدى الحكومة الإلكترونية التاسع (EGOV9) والذي أقيم على مدار 3 أيام تحت رعاية وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض وبرعاية بلاتينية لشركة stc.

وشهد مؤتمر EGOV9 مشاركة مختلف القيادات في القطاع الحكومي والمسؤولين التنفيذيين من stc وsolutions by stc، إضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص، بهدف تمكين خطة التحول الرقمي الحكومي.

وتأتي مشاركة solutions by stc من خلال هذه الرعاية في هذا الحدث تماشياً مع التزامها بدعم الوطن من خلال المساهمة بدور فاعل في تحقيق رؤية الكويت 2035، لا سيما بعد أعوام من رعاية الدورات السابقة من منتدى الحكومة الإلكترونية وستستمر في المشاركة من خلال لعب دور مساهم وفعال، تماشياً مع واجبها الوطني، ومن منطلق إيمانها القوي بأهمية تمكين التحول الرقمي في تعزيز قوة وكفاءة الحلول التكنولوجية المتاحة في هذا العصر الحديث.

وفي إطار أنشطتها المكثفة خلال هذا الحدث، ألقى مشاري الحمد المدير العام لمبيعات الشركات في solutions by stc، كلمة رئيسية خلال المنتدى بالنيابة عن stc، كما شارك فريق العمل في عدد من الجلسات النقاشية التي تم خلالها استعراض بعض الأفكار والمعلومات التي أثْرت المنتدى.



وتعليقًا على رعاية stc ومشاركتها في EGOV9، قال محمد النصف، الرئيس التنفيذي لـ solutions by stc: «انطلاقاً من دورنا البارز في تعزيز التحول الرقمي، نفخر بالمشاركة في هذا المنتدى السنوي المتميز الذي يهدف إلى وضع حجر الأساس لتنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية في الكويت وتمكين التحول الرقمي. حيث تلتزم stc وذراعها للأعمال solutions by stc بتطوير البنية التحتية الرقمية في الكويت ولعب دور مساهم من خلال الشراكة مع الجهات الحكومية المختلفة في العديد من المشاريع والبرامج».

وعلى صعيد متصل، أكد النصف أن «منتدى الحكومة الإلكترونية EGOV9 يعد مبادرة حكومية مهمة وأساسية لدعم التحول الرقمي محلياً ودعم التكنولوجيا الرقمية في قطاعاتها، بعيداً عن الأساليب التقليدية إلى التطبيقات الرقمية التي تتماشى مع المعايير الدولية. ونسعى إلى المساهمة في إطلاق نهضة رقمية شاملة في الكويت من خلال استكشاف التقنيات المبتكرة وتعزيز التحول الرقمي. فعندما يتعلق الأمر بتنفيذ مثل هذه المبادرات، فإن solutions by stc تركز على تقديم حلول جديدة إلى السوق، لتؤكد موقعها الريادي كشريك مفضل لتلبية احتياجات عملائها الباحثين عن الابتكار الرقمي».

وأضاف: «انطلاقا من خبرتها الممتدة على مدار عقدين من الزمن، كمُسرّع للابتكار وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تساهم solutions by stc، في توفير حلول تقنية متقدمة وخدمات تعزز التحول الرقمي لقطاع الاعمال في كل من القطاعين العام والخاص مما يدفع الاقتصاد الكويتي نحو الأمام، وهو الأمر الذي يتماشى مع الأهداف الأساسية المدرجة في رؤية الكويت 2035 ومؤتمر EGOV9».

ومن منطلق دورها الفاعل في المنتدى، شاركت solutions by stc في حلقة نقاشية أقيمت خلال اليوم الثاني بعنوان «المحاور الرئيسية لخطة التنمية وربطها باستراتيجية الحكومة الإلكترونية لدولة الكويت، حيث ناقش الحمد، إلى جانب أعضاء آخرين، عدداً من المحاور الرئيسية لخطة واستراتيجية تطوير الحكومة الإلكترونية. وشملت المتطلبات العامة المرتبطة بتنفيذ المشاريع الرئيسية المحددة في الاستراتيجية من التخطيط إلى مراحل الإنجاز.

كما غطت الجلسة بعض الخدمات التي سيقدمها برنامج الحكومة الإلكترونية، إضافة إلى مناقشة المتطلبات الأساسية لتلبية متطلبات المشروع من البداية إلى النهاية. وخلال اليوم الثالث، استضافت stc جلسة حوارية بعنوان «تأمين البنية التحتية الحرجة بنموذج أمان الثقة الصفرية»، حيث أكد عيسى السويط، المدير العام للأمن السيبراني في stc، أن إطار «نموذج عدم الثقة» يتضمن العديد من بروتوكولات الأمان التي تتحقق من هوية المستخدم، والمصادقة على الجهاز، والتحقق من صحة التكوينات الأمنية بشكل مستمر قبل منحه الولوج وأثناء الوصول إلى التطبيقات والبيانات. وأكد أهمية تطبيق «نموذج عدم الثقة»، حيث لا ينبغي الوثوق بشكل افتراضي بأي شخص أو جهاز أو نظام، حتى لو كان متصلاً بشبكة شركة تم التحقق منها ومراقبتها.

back to top