«الأولمبي» بمواجهة قيرغيزستان في «دولية الدوحة»

• اكتمال عقد المنتخب الوطني اليوم استعداداً للفلبين وطاجيكستان

نشر في 22-03-2023
آخر تحديث 03-07-2023 | 18:17
تدريب سابق للمنتخب الأولمبي
تدريب سابق للمنتخب الأولمبي
يدشن المنتخب الأولمبي لكرة القدم منافساته في بطولة الدوحة الودية الدولية بلقاء قيرغيزستان اليوم.

يلتقي منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم منتخب قيرغيزستان في الـ 10:45 من مساء اليوم الأربعاء، على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي، في المباراة الأولى له ببطولة الدوحة الدولية للمنتخبات الأولمبية، التي تختتم منافساتها 28 الجاري.

وتأتي البطولة ضمن استعدادات المنتخب الأولمبي لخوض التصفيات الآسيوية التي تقام في سبتمبر المقبل في قطر بشكل مجمع، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرتغالي إيمليو بيكسلي إلى الوصول باللاعبين لأفضل مستوى ممكن سواء فنياً أو بدنياً في المرحلة الحالية.

وبعيداً عن النتيجة، يرى بيكسلي البطولة التي سيخوض فيها الأزرق مباراتين إلى جانب مباراة اليوم حيث يلتقي مع المنتخب السعودي 25 الجاري ثم يختتم منافساته يوم 28 منه بمواجهة أحد المنتخبات والتي سيتم تحديدها وفقاً للنتائج، فرصة رائعة لإكساب اللاعبين الخبرات الدولية اللازمة في مواجهة المنتخبات الآسيوية من مختلف المدارس الكروية.

خماسي الكويت ينضم للأزرق

من جانب آخر، من المقرر أن يكتمل عقد منتخب الكويت الوطني اليوم بدخول خماسي الأبيض أحمد الظفيري وفيصل زايد وأحمد الزنكي وفهد الهاجري وضاري العتيبي التدريبات، حيث من يعود وفد الفريق من الجزائر اليوم.

يذكر أن اليوم الأربعاء هو الأخير الذي سيجري فيها المنتخب التدريبات على فترتين صباحية الساعة 11:00 بصالة الحديد بالفندق الذي يقيم فيه الفريق معسكره الداخلي، والثاني الساعة 6:00 مساء على الملعب الفرعي لاستاد جابر الأحمد الدولي.

ويستعد الأزرق لمواجهة الفلبين المقرر لها الساعة 10:00 من مساء الجمعة المقبل على استاد جابر الأحمد الدولي، وذلك ضمن فترة التوقف الدولي الحالية، استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأميركا، وكأس آسيا 2027 بالسعودية، مع الوضع في الاعتبار أن فوز الأزرق على الفلبين ثم طاجيكستان سيوصله إلى المركز 25 آسيويا في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهذا المركز سيجنبه اللعب في الدور التمهيدي الذي سيقام في أكتوبر المقبل.

back to top