هيئة الشباب تكرّم الفائزين والمشاركين في «دوري الإبداع»

نشر في 20-03-2023
آخر تحديث 20-03-2023 | 18:53
الهيئة العامة للشباب
الهيئة العامة للشباب

كرمت الهيئة العامة للشباب أمس الفائزين والمشاركين في دوري «الإبداع الشبابي» للموسم الرابع، مؤكدة أهميته في تشجيع الإبداع ودعم الشباب وحثهم على استثمار طاقاتهم وفتح المجال أمام مواهبهم وإطلاقها في فضاء الإبداع.

وقال المدير العام للهيئة بالتكليف ناصر الشيخ في كلمة على هامش حفل التكريم الذي أقيم في مركز شباب جابر الأحمد التابع للهيئة إن الدوري يساهم في اكتشاف الموهوبين والمبدعين واستثمار طاقاتهم وتوجيههم ودعمهم منذ الصغر لتنمية مهاراتهم.

وأضاف أن الدوري يتضمن مسابقات في مجالات القرآن الكريم والروبوت والبرمجة والرياضيات والرسم، إضافة إلى المناظرات، ويشجع الجانب الإبداعي انطلاقا من أسس علمية وثقافية، فضلا عن تنمية مهاراتهم وهواياتهم لتحويلها إلى حرفة أو مهنة.

وأوضح أن الدوري يضم سبع مسابقات تنافسية لفئة الشباب بمستويات مختلفة (المبتدئ والمتوسط والمتقدم) في مجالات الدوري لإيجاد أجواء مملوءة بالتحديات والمنافسة تحت إشراف وتدريب نخبة من الأكاديميين والمتخصصين.

وأضاف أن الهيئة تعمل على توفير المساحات المناسبة للشباب، ودعمهم لإبراز الطاقات والامكانات الشبابية بمختلف المجالات، وحددت الهيئة عددا من البرامج والخطط التي تتماشى مع ركائز الخطة التنموية للدولة (كويت جديدة 2035) والتي تسعى من خلالها لخلق الفرص للشباب الكويتيين.

وينقسم الدوري إلى ثلاثة مستويات؛ الأول للمبتدئين للأعمار من 7 إلى 10 سنوات، والثاني للفئة المتوسطة من 11 إلى 14 سنة، والثالث للفئة المتقدمة من 15 إلى 18 سنة.

back to top