«الكويتية» توقّع اتفاقية شراكة مع «الماليزية»

نشر في 20-03-2023 | 12:43
آخر تحديث 20-03-2023 | 20:38
معن رزوقي يقدّم تذكاراً إلى ازهام إسماعيل
معن رزوقي يقدّم تذكاراً إلى ازهام إسماعيل

وقَّعت شركة الخطوط الجوية الكويتية اتفاقية شراكة ثنائية مع الخطوط الجوية الماليزية، لتعزيز أطر التعاون المشترك بين الطرفين في قطاع النقل الجوي التجاري بداية من 1 أبريل 2023.

وقد وقَّع من جانب «الكويتية» الرئيس التنفيذي المهندس معن رزوقي، ومن جانب «الماليزية» الرئيس التنفيذي الكابتن ازهام إسماعيل، على هامش حفل أقيم في العاصمة الماليزية (كوالالمبور)، وبحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وفي هذا الشأن، قال رزوقي: «يسر (الكويتية) توقيع اتفاقية شراكة ثنائية مع الخطوط الجوية الماليزية، حيث تُعد هذه الاتفاقية باكورة تعاون مشترك وممتد مع (الماليزية) في جميع المجالات الخاصة بقطاع الطيران، كما تُعد جزءاً مهماً ضمن العلاقات التاريخية والمتينة بين الكويت وماليزيا، والتي تتميز بتقاربها على كل المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية».

وأضاف: «هذا التعاون المشترك سيعود بالفائدة على كل الأطراف، حيث إن (الماليزية) تُعد من شركات الطيران الرائدة في الأسواق الإقليمية والعالمية، وتمتلك تاريخاً كبيراً في قطاع الطيران، حيث نأمل من هذه الاتفاقية الوصول إلى أفضل الآفاق، من خلال توسع شبكة الخطوط بين الطرفين، وتساهم بشكل فعَّال بتحقيق الأهداف المنشودة».

وتابع رزوقي: «ستتيح هذه الشراكة لـ (الكويتية) التوسع في شبكة خطوطها، من خلال (الماليزية)، للوصول إلى عدد من المدن الأسترالية الرئيسة، مثل: سيدني وملبورن، وبيرث وأوكلاند في نيوزيلاند، وسيول في كوريا، وطوكيو في اليابان، وتايبيه في تايوان، وسنغافورة عبر كوالالمبور، لتصبح بذلك شبكة (الكويتية) تصل إلى دول آسيا والمحيط الهادي، إضافة إلى الوجهات الرئيسية السياحية الجاذبة في ماليزيا».

وأوضح أن «هذه الاتفاقية ستدعم تشغيل (الكويتية) و(الماليزية) إلى النقاط التي تتجاوز شبكة شركة الكويتية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي».

وأكد رزوقي، في ختام تصريحه، على هذه العلاقة المثمرة، والتعاون المشترك، معرباً عن شكره وتقديره للجهود البنَّاءة من قبل الخطوط الجوية الماليزية في إنجاح هذا التعاون.

من جانبه، قال ازهام إسماعيل: «يسعدنا دخول فصل جديد في العلاقة طويلة الأمد بين (الكويتية) و(الماليزية)، والتي من المتوقع أن تكون ذات قيمة مضافة لعملائنا، وطرح خيارات متنوعة أمامهم، حيث إن سوق الشرق الأوسط مهم لشركة الخطوط الماليزية، ونسعى باستمرار لتوسيع شبكتنا ومجموعة منتجاتنا لخدمة هذا القطاع بشكل أفضل».

واختتم إسماعيل: «نتطلع إلى العمل مع (الكويتية)، وإيجاد تعاون أكبر بين شبكاتنا الموسعة لتقديم خدمات جديدة وحلول مختلفة لعملائنا من الطرفين».

back to top