السالمية يتخطى برقان ويتأهل لنصف نهائي كأس ولي العهد

العربي والساحل يواجهان الفحيحيل والتضامن

نشر في 27-10-2022
آخر تحديث 26-10-2022 | 22:29
كرنفال أهداف سماوية في مرمى برقان
كرنفال أهداف سماوية في مرمى برقان
في وقت أصبح السالمية أول المتأهلين للدور قبل النهائي لكأس ولي العهد، يختتم اليوم دور الثمانية بمباراتي الساحل مع التضامن والعربي مع الفحيحيل.
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية للدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، باكتساحه برقان بنتيجة 8 - 1، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد محمد الحمد، وبهذه النتيجة يواجه السماوي الفائز من فريقي التضامن والساحل.

وأنهى السالمية الشوط الأول لمصلحته متقدما بأربعة أهداف أحرزها جمعة سعيد (ق 2) ومبارك الفنيني (ق 5)، ثم أحرز العراقي اسو رستم الهدف الثالث من ركلة جزاء (ق 18)، قبل أن يحرز هدفه الهدف الرابع (ق 24).

ومع بداية الشوط الثاني، أحرز البديل عذبي شهاب (ق 46)، ونجح مهاجم برقان صالح العجمي في تقليص النتيجة بالهدف الذي سجله (ق 51). ثم أحرز الفنيني الهدف السادس (ق 59)، وفهد العتيبي الهدف السابع (ق 73)، ثم أضاف رستم الهدف الثامن (ق 87).

مباراتا اليوم

ويختتم دور الثمانية منافساته اليوم بلقاء الساحل مع التضامن الساعة 5:35 على استاد ثامر، ثم العربي مع الفحيحيل الساعة 8:35 على استاد الصداقة والسلام، علما أن الأخضر لم يشارك في الدور التمهيدي بصفته حامل اللقب.ويلتقي الفائز من العربي والفحيحيل نظيره من مباراة القادسية وكاظمة، في الدور قبل النهائي، كما يواجه الفائز من مباراة الساحل والتضامن الفائز من مباراة السالمية وبرقان.

وتشهد صفوف الأخضر جاهزية كبيرة، حيث استغل الجهاز الطبي الفترة الماضية، التي امتدت أسبوعين، ابتعد فيهما العربي عن المباريات الرسمية، في تجهيز جميع اللاعبين المصابين، في حين تبقى مشاركة مهاجم الفريق علي فريدون غير واضحة، وسط رغبة في إبعاد اللاعب عن المشاركة في الوقت الحالي تجنبا لأي اعتراضات فيما يخص قيد اللاعب.



ويفضل مدرب العربي البوسني روسمير سفيكو الأسلوب الهجومي، وهو ما يعزز من تواجد النيجيري ايدو، وعلي خلف في المقدمة، يعاونهما الثنائي الليبي، السنوسي الهادي، ومحمد صولة، ومن العمق سيف الحشان، وسلطان العنزي.

ويملك العربي الكثير من الحلول لتغيير أسلوبه وطريقته أثناء المباراة، وسط وجود دكة بدلاء قوية، وجاهزية كبيرة في الصفوف.

في المقابل، يتطلع الفحيحيل إلى الثأر من العربي، ورد ضربة الدوري الممتاز، وسط جاهزية كبيرة في الصفوف من دون غيابات بعد تعافي اللاعب ناصر القحطاني الذي تعرض لوعكة صحية في المباراة الماضية أمام خيطان.

ويدرك مدرب الفحيحيل السوري فراس الخطيب أن إيقاف هجوم العربي ليس بالأمر السهل، وهو ما يستدعي تنظيم الخط الخلفي، والاعتماد على الارتداد السريع، وهي الخطة نفسها التي اعتمدها في مواجهة الدوري.

وشدد الجهاز الفني للفحيحيل على أهمية تفعيل الدور الهجومي، واستغلال الفرص لتحقيق نتيجة ايجابية في مواجهة العربي.

وفي مباراة التضامن والساحل، تبقى الحظوظ متساوية بين الفريقين، عطفا على ما قدماه في الجولة الماضية، حين نجح الساحل في تجاوز النصر، وفاز التضامن على الشباب بثلاثية دون رد.

ولا تشهد صفوف فريق المدرب جمال القبندي أي غيابات، وسط أداء متطور للفريق في الفترة الأخيرة، وبالمثل انتعشت صفوف المدرب محمد دهيلس بفوز أول في الموسم الحالي على حساب النصر، كما أن الفريق لا يعاني من غيابات مؤثرة.

back to top