«نواب 2020» يعودون بعد حكم المحكمة الدستورية

نشر في 19-03-2023 | 12:17
آخر تحديث 19-03-2023 | 18:58
احتفال مرزوق الغانم برئاسة مجلس 2020
احتفال مرزوق الغانم برئاسة مجلس 2020
بعد أن قضت المحكمة الدستورية في جلستها اليوم الأحد ببطلان مجلس الأمة (2022) لبطلان مرسوم حل المجلس وإعادة مجلس 2020، قال النائب عبدالله الطريجي «كل الشكر لقضائنا العادل في الانتصار للدستور» وأضاف «حكم المحكمة الدستورية يصحح خطأ الحكومة في التعامل مع مجلس الأمة السابق، العودة إلى الحق فضيلة ولا يصح إلا الصحيح» وختم «نسأل الله أن يعيننا على استكمال ما لم نتمكن من تحقيقه في مجلس 2020 وأن نكون عند حسن ظن الشعب الكويتي الوفي».

فايز الجمهور: سأتقدم بطلب استعجال التصويت على قانون المفوضية العليا للانتخاب

أما النائب فايز الجمهور فقال «سأتقدم غداً باذن الله في طلب استعجال التصويت على قانون المفوضية العليا للانتخاب وأطالب جميع النواب للتوقيع عليه حتى تكون أي انتخابات قادمة نزيهة وشفافة وتعبر عن حقيقة ضمير وقراره وإرادة شعب الكويت».

أحمد مطيع: الحكم يجب أن يكون نبراساً يهتدى به ليضع حداً للعبث والتخبط المتكرر

من جانبه، قال د. أحمد مطيع العازمي «الحمدلله على كل حال صدر اليوم حكم المحكمة الدستورية بإبطال مجلس 2022، هذا الحكم يجب أن يكون نبراساً يهتدى به ليضع حداً للعبث والتخبط المتكرر الذي أدى لإبطال العديد من المجالس النيابية الأمر الذي أثر سلباً على مسيرة الإصلاح والتنمية وتسبب في إعاقة سبل الإنجاز والنهوض بوطننا العزيز وشعبه الكريم».

فرز الديحاني: سنستمر بالدفاع عن حقوق وقضايا ومطالب الشعب الكويت

وقال فرز الديحاني أن «حكم المحكمة الدستورية اليوم جسد أسمى معاني وشعارات الدستور الكويتي وطبقه فعلياً بفصل السلطات الثلاث بعملها، لأن القانون هو المرجعية الأساسية في تنظيم العمل، فإننا سنستمر بالدفاع عن حقوق وقضايا ومطالب الشعب الكويت الأساس بالعمل، مكملين ما بدأناه بأيدي ممدودة نحو الاصلاح والتطوير».

أحمد الحمد: انتصار للدستور وإعادة للأمور لنصابها الصحيح

أما النائب أحمد الحمد فقال «الحكم الدستوري بإبطال المجلس بموجب الطعون التي قدمناها كان انتصاراً للدستور وإعادة للأمور لنصابها الصحيح بعد الخلل الكبير الذي رأيناه في العملية الانتخابية برمتها».

back to top