KILAW احتفلت بـ 630 خريجاً في دفعتها التاسعة

• الخليفة: الكلية سعت لفتح المجال أمام خريجي القانون وهدفنا تخريج كوكبة سنوياً قادرة على خدمة الكويت

نشر في 19-03-2023
آخر تحديث 18-03-2023 | 19:47

احتفلت كلية القانون الكويتية العالمية (KILAW) بتخريج الدفعة التاسعة بكوكبة جديدة من خريجيها بلغ عددهم 630 خريجا وخريجة من برنامج البكالوريوس والماجستير في حفل مميز نظمته الكلية على مدار يومين برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني الذي اناب عنه بالحضور الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة عادل البدر، وبرعاية وحضور وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون النزاهة عبدالعزيز الماجد، ورئيس مجلس امناء كلية القانون الكويتية العالمية د.بدر الخليفة، وأعضاء مجلس الامناء، ورئيس الكلية د. محمد المقاطع وعميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس وممثلي الجامعات الزميلة، وأولياء امور الطلبة المكرمين.


تكريم آخر لأحد خريجي الكلية تكريم آخر لأحد خريجي الكلية

وأوضح د.الخليفة أن الاجيال الحالية من الخريجين والخريجات هم الذين يعول عليهم لبناء الوطن في المستقبل، والاخذ بيده ليصبح في مصاف الدول المتقدمة.

وخاطب الخليفة الخريجين والخريجات قائلا انها البداية لمرحلة جديدة في الانخراط بسوق العمل، وإثبات جدارتكم وكفاءتكم في مواقع العمل التي ستلتحقون بها، وهنا يكمن التحدي الحقيقي، فلابد ان يكون لديكم استعداد لاثبات ذاتكم وجدارتكم في تطبيق ما تعلمتموه في اروقة الكلية بمواقع عملكم في المستقبل.

وشدد الخليفة على ان التميز والنجاح ليسا فقط بالحصول على وظيفة بعد التخرج، وانما بالتجارب والمحاولة مرة تلو الاخرى، وسيتمكن الخريج من تحقيق اهدافه المستقبلية، مضيفا ان كلية القانون الكويتية العالمية سعت لفتح مجال العمل امام خريجي القانون، وأن هدفها تخريج كوكبة من القانونيين سنويا قادرة على خدمة الكويت، ورفع اسمها عاليا بين الدول.

خرجنا 3200 منذ التأسيس معظمهم بمناصب عليا في مختلف المجالات القانونيةالمقاطع

ومن ناحيته، خاطب د. المقاطع الخريجين والخريجات قائلا: «هذا الميزان الذي تحملونه اليوم في ضمائركم بعد حصولكم على هذه الشهادة يجب ان يستمر متوازنا ولا يختل، ويجب ان يكون الحق والعدل هما الهدف الذي تسعون اليه وتحققونه. هذا هو ما علمناكم وهذا ما ننصحكم به حتى تكون رسالتكم رسالة عادلة، وتكونوا خير سفراء من حملة الحق والعدل، فقد ذبح الحق وتوارى العدل بسبب قلة الحرص على الدفاع عنهما، ولذلك نجد الكثير من المعاناة التي يعيشها الناس من اصحاب الحقوق الضائعة، وينتظرون بلهفة اناسا اصحاب ضمير للدفاع عنهم».


الماجد والأسرة الأكاديمية في صورة أخرى خلال تكريم خريجة الماجد والأسرة الأكاديمية في صورة أخرى خلال تكريم خريجة

وكشف د. المقاطع ان «الكلية قامت حتى يومنا هذا بتخريج 3200 خريج وخريجة على مدى 12 عاما من عمر الكلية»، لافتا الى ان «معظمهم تبوأوا اماكن ومناصب عليا في الدولة، وأن الكثير منهم يعملون اليوم في القضاء سواء رجال او نساء، وكذلك في النيابة العامة والتحقيقات والفتوى والتشريع، وفي مرافق الدولة المختلفة، وهم مدعاة فخر واعتزاز بأن نشاهد خريجينا في تلك المواقع».

الدفاع عن الحقوق وتحقيق العدل

نيابة عن الخريجين ألقت الخريجة إسراء بولند كلمة في اليوم الأول للحفل، قالت فيها: ها أنا وأنتم نقف اليوم بعد دراسة القانون متسلحين بالرغبـة في المزيد من التعلم لتأدية رِسالَـتِـنا السامية في الحياة، ولنرفع راية العدل والمساواة، وها هو الحاضر والمستقبل بين أيديكم، فلنتعاهد على بذل كل الجهود، وتسخير كافة الطاقات لتغيير المستقبل ورفعة وطننا الغالي ونكون اللبنة الصالحة في بنائه، وصوت الحق لتحقيق العدل ونصرة المظلومين.

وفي اليوم الثاني لحفل الخريجين، ألقت الخريجة حنان الملا كلمة وجهت من خلالها الشكر والتقدير الى إدارة الكلية، وقالت ان «وطننا الغالي يعول علينا آمالا عريضة في استمرارية تنميته ونهضته وازدهاره، واننا لنعاهد الله تعالى على مواصلة الجهد لخدمة هذا الوطن الحبيب».

back to top