«زين» راعٍ رئيسي للحفل

• إيماناً بدور القطاع الخاص في تمكين المبادرين وتعزيز منظومة الابتكار

نشر في 18-03-2023
آخر تحديث 18-03-2023 | 19:41

أعلنت شركة زين رعايتها الرئيسية للحفل الذي احتفى بالمبادرين وروّاد الأعمال الشباب الذين ساهموا بتعزيز منظومة الشركات الناشئة في القطاعات التكنولوجية والرقمية بالكويت، وذلك بحضور نخبة من مسؤولي القطاع الخاص والإعلاميين ومجتمع ريادة الأعمال المحلّّي.

وجاء دعم «زين» لهذه المبادرة - التي أطلقتها مؤسستان إعلاميتان مرموقتان على المستويين المحلي والإقليمي - استمراراً لجهودها الحثيثة في تطوير منظومة ريادة الأعمال ودعم المبادرين وأصحاب الشركات التكنولوجية الناشئة في مجتمع الأعمال بالكويت، فالشركة تبدي التزاماً متنامياً نحو ممارستها للاستدامة المجتمعية، وهي حريصة على وضع بصمة مؤثرة لدعم رواد الأعمال والشباب وتشجيع الابتكار الرقمي في البلاد.

وخلال الحفل، شاركت «زين» بتكريم مجموعة من روّاد الأعمال الفائزين، الذين تم اختيارهم من أكثر من 100 رائد أعمال ترشّحوا للفوز بالقائمة التي وضعتها كل من «القبس» و«فوربس الشرق الأوسط» للاحتفاء بأصحاب الشركات الناشئة الأكثر تميزاً في السوق المحلي استناداً إلى مجموعة من المعايير المعتمدة عالمياً، مثل الابتكار والقابلية للتوسع والحجم وسجل الأداء وغيرها، وتم اختيار الفائزين من 5 فئات مختلفة شملت التجارة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني والتكنولوجيا المالية والطاقة وحاضنات الأعمال.

كما رعت «زين» أيضاً منتدى الكويت لروّاد الأعمال 2023 الذي نظّمته «القبس» و«فوربس الشرق الأوسط» قبل حفل إعلان الفائزين، واستضافته جامعة الشرق الأوسط الأميركية، حيث ناقش المنتدى، على مدى 3 حلقات نقاشية، مواضيع عدة تخص قطاع ريادة الأعمال المحلي والتطور التكنولوجي والرقمي بالقطاع، إضافة إلى التحديات التي تواجه المبادرين في الكويت، واستضاف المنتدى العديد من المبادرين والأكاديميين والاقتصاديين ومسؤولي القطاع الخاص.

ولدى «زين» رصيد متميز من الجهود والمبادرات التي تُعنى بدعم المبادرين وأصحاب الشركات الناشئة، أبرزها برنامج Zain Great Idea لتسريع الشركات التكنولوجية الناشئة، والذي أطلقت دورته السابعة أخيراً بهدف الأخذ بيد المبادرين نحو الفرص والخبرات التي تضمن لهم النمو المستدام والاستفادة من شبكة شركائها الواسعة لإيصالهم بالصناديق الاستثمارية وشركاء النجاح، ومساعدتهم على وضع خطوة أولى ثابتة في عالم الأعمال.

ويعتبر برنامج ZGI من أكثر المبادرات التي أطلقتها «زين» نجاحاً تحت مظلة استراتيجيتها لدعم ريادة الأعمال والابتكار، حيث انطلق قبل أكثر من 10 سنوات، وساهم في تمكين وتدريب أكثر من 1500 شاب من الجنسين من الكويت والعالم العربي.

ووصلت قيمة الاستثمارات في الشركات الناشئة التي قدّمها البرنامج إلى نحو 30 مليون د. ك (100 مليون دولار) حتى اليوم، ويملك 30 بالمئة من خريجي البرنامج شركات نشطة في الأسواق المحلية والإقليمية، كما قامت 40 بالمئة من هذه الشركات بجمع رأسمال خاص بها.

وحصد البرنامج أخيراً جائزة «أفضل مبادرة لتمكين نظُم الأعمال عام 2023» خلال حفل جوائز E-Business من مجلة «Entrepreneur الشرق الأوسط» المرموقة في دبي، تقديراً لجهود «زين» في تسريع منظومة الشركات التكنولوجية الناشئة وتمكين المبادرين في الكويت والمنطقة.

back to top