«حماية البيئة»: وفد «العربية المفتوحة» زار مصنع «بيئتنا لتدوير البلاستيك»

نشر في 18-03-2023
آخر تحديث 18-03-2023 | 19:35
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

نظمت الجمعية الكويتية لحماية البيئة رحلة علمية لوفد الجامعة العربية المفتوحة إلى مصنع «بيئتنا لإعادة تدوير البلاستيك»، ضمن فعاليات القسم الثاني للموسم الثاني عشر لبرنامج المدارس الخضراء للعام الدراسي الحالي، وفي إطار الدورة البرامجية التدريبية الحالية لمركز صباح الأحمد للتدريب البيئي التابع للجمعية.

وقال منسق البرامج التدريبية بمركز صباح الأحمد للتدريب البيئي في الجمعية، نواف المويل، إن «زيارة وفد الجامعة العربية المفتوحة لمصنع «بيئتنا» لإعادة تدوير نفايات البلاستيك جاءت للتعرف على دورة التصنيع والتعاون مع إدارة المصنع لاستقبال برنامج «المدارس الخضراء» في دورته الثانية عشرة للعام الدراسي الحالي.

من جهته، أكد مدير الجامعة في الكويت، د. محمد سيد محمد، أن «مشاركة الجامعة تأتي لإيمانها المطلق بالتوعية البيئية مسؤولية مجتمعية إنما تطبيق نلتمسه خلال عملنا سواء من خلال الجامعة أو منتسبيها، لذلك حرصنا على تطبيق العديد من الجوانب البيئية وأولها الاستغناء التام عن كل الأكياس البلاستيكية واستبدالها بأكياس كرتونية صديقة للبيئية، كما قمنا بتطبيق اعتماد المراسلات الداخلية عن طريق البريد الإلكتروني، والحد من استخدام الورق، إضافة إلى المشاركة في كل الحملات البيئية، وانطلاق الحملات الهادفة من الجامعة».

back to top