تشارلز الثالث لـ كاميلا: يا ملكة

نشر في 18-03-2023
آخر تحديث 18-03-2023 | 19:29
الملك تشارلز الثاني والملكة كاميلا
الملك تشارلز الثاني والملكة كاميلا

ذكرت وسائل إعلام بريطانية «يبدو أنه تم التأكيد أن كاميلا ستُعرَف باسم الملكة Queen عند التتويج، بدلاً من Queen Consort أي الملكة زوجة الملك».

وذكرت صحيفة The Mirror، في خبر نشره موقع روسيا اليوم، اليوم، أن الدعوة إلى التتويج نصت على: «للاحتفال بتتويج جلالتيهما الملك تشارلز الثاني والملكة كاميلا، في كنيسة دير القديس بطرس، وستمنستر، يوم السادس من مايو 2023».يذكر أن الفرق بين الملكة وزوجة الملك، أن الملكة تصعد العرش عبر الخلافة مثل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، أما الملكة القرينة فهي زوجة الملك.

وكان يعتقد في السابق أنه سيتم التعريف عن كاميلا بلقب الأميرة الزوجة Princess Consort، بعد تتويج زوجها ملكاً.

وبعد تولي تشارلز العرش، كانت هناك العديد من التغييرات على الألقاب الملكية، بما في ذلك أن يصبح ويليام أمير ويلز، فضلاً عن حصول الأمير إدوارد على لقب دوق إدنبرة، كما تقرر الإشارة إلى طفلي الأمير هاري، ليلبيت وأرتشي، باسم الأميرة والأمير، لأن جدهما تشارلز أصبح الآن ملكاً.

ومن المتوقع أن يكون التتويج القادم نسخة «مخففة» من الخطبة الملكية، إذ يستمر الحفل أكثر من ساعة بقليل، وتقلصت قائمة المدعوين من 8000 إلى 2000. وستكون هناك أيضاً تحديثات لقواعد اللباس، والتي من المحتمل أن تسمح للأقران بارتداء بدلات عادية، بدلاً من أردية احتفالية فاخرة مصنوعة من المخمل القرمزي وفرو حيوان القاقم.

back to top