«التربية»: قرار توقيت دوام المدارس في رمضان... خلال يومين

نشر في 18-03-2023
آخر تحديث 18-03-2023 | 19:26
أحد الفصول الدراسية
أحد الفصول الدراسية

بينما يبدأ شهر رمضان المبارك نهاية الاسبوع الجاري، لا تزال وزارة التربية تدرس مقترحات مواعيد دوام المدرسين في الشهر الفضيل.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية لـ «الجريدة» أن قطاع التعليم العام يعمل على وضع اللمسات الأخيرة بشأن قرار توقيت دوام المدارس في مختلف المراحل الدراسية، إذ من المتوقع أن يصدر قرار توقيت الدوام في رمضان للعام الدراسي الحالي 2023/2022 خلال اليومين المقبلين.

وقالت المصادر إن الجهات المعنية في قطاع التعليم العام وضعت مسودة قرار خاص بتوقيت الدوام لكل مرحلة دراسية، حيث من المقرر أن يكون زمن الحصة بين 35 و40 دقيقة، منوهة إلى أنه من المرجح أن يبدأ دوام المدارس عند الساعة 9:45 صباحا في جميع المراحل الدراسية، على أن ينتهي في رياض الأطفال عند 1:15 ظهرا، فيما ينتهي الدوام بالمرحلة الابتدائية عند 1:45، والمتوسطة والثانوية عند 2:15 بعد الظهر.

وأشارت إلى أن الوزارة ستضع في اعتبارها عند تحديد مواقيت الدوام مواعيد الدوام الحكومية بالنسبة للوزارات والجهات الحكومية، لاسيما أن معظم أولياء الأمور موظفون، وبالتالي لا بد من مراعاة هذا الجانب عند إصدار القرار، لافتة إلى أن زمن الحصص وعددها لن يختلف كثيراً عن قرار الدوام العام الماضي.

ولفتت المصادر إلى أن الوضع بالنسبة لمراكز تعليم الكبار سيختلف عن الدوام الصباحي، حيث جرت العادة على أن يتم تحديد الدوام في مراكز محو الأمية ليكون في الفترة المسائية، ومن المرجح أن يبدأ عند الـ 8 مساءً وينتهي عند الـ 12 صباحا، على أن يكون زمن الحصة 40 دقيقة.

back to top