الزيد: ندعم التنمية المستدامة للشعوب العربية

نشر في 18-03-2023
آخر تحديث 18-03-2023 | 19:26
النائبين أسامة الزيد وشعيب شعبان يمثلان مجلس الأمة في المنتدى الذي تنظمه «إسكوا»
النائبين أسامة الزيد وشعيب شعبان يمثلان مجلس الأمة في المنتدى الذي تنظمه «إسكوا»

أكد النائب أسامة الزيد دعم مجلس الأمة للسياسات والحلول لمواجهة القضايا التي تعانيها الشعوب العربية وتحقق لها التنمية المستدامة.

جاء ذلك في تصريح للزيد على هامش فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2023 الذي انطلقت أعماله في مقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) قبل يومين في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف الزيد أنه تم عقد جلسات على مدى ثلاثة أيام تم خلالها وضع السياسات والمحاور التي من الممكن أن تسهم في وضع الحلول لمواجهة الأزمات التي يمر بها العالم العربي، منها الأمن الغذائي والمائي وتغير المناخ والطاقة المتجددة.

ولفت إلى أن هذه السياسات والحلول تساهم في رفع المعاناة عن الشعوب العربية، مؤكدا أن مجلس الأمة سيظل داعما لمثل هذه القضايا التي من الممكن أن تنهض بالشعوب العربية وتحقق لها التنمية المستدامة المرجوة في خطة 2030.

وأكد أهمية مثل هذه الشراكات في زيادة التعاون على صعيد الدول العربية لإيجاد حلول للقضايا ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء في الـ «اسكوا».

يذكر أن النائبين أسامة الزيد وشعيب شعبان يمثلان مجلس الأمة في المنتدى الذي تنظمه «إسكوا» بالتعاون مع جامعة الدول العربية وهيئات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية.

back to top