«المركز» يختتم 2022 بحصوله على 9 جوائز مرموقة في قطاع الخدمات المالية

نشر في 19-03-2023
آخر تحديث 18-03-2023 | 20:39
خلال تسلم جائزة «إيميا فاينانس»
خلال تسلم جائزة «إيميا فاينانس»

اختتم المركز المالي الكويتي (المركز) عام 2022 بحصوله على 9 جوائز وتصنيفات مرموقة في القطاع المالي بالكويت، ليضيف إلى سجل إنجازاته نخبة من الجوائز في خدمات إدارة الثروات والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول.

وبفضل الأداء المتميز لفرق عمله، واصل «المركز» التزامه بتلبية التطلعات الاستثمارية لعملائه، وتحقيق النمو المستدام للأعمال والأصول، رغم ظروف السوق المختلفة، ما ساهم في حصوله على هذه الجوائز عام 2022 من غلوبال فاينانس، وإيميا فاينانس، وغلوبال إنفستور، ويورومني، وويلث بريفينغ.

وحصل «المركز» خلال العام على تقدير مجلة غلوبال فاينانس، المتخصصة في الشؤون المالية، بجائزة «أفضل بنك استثماري في الكويت لعام 2022»، للمرة الحادية عشرة على مدى 12 عاماً، ما يؤكد التزامه بالارتقاء بجودة خدماته الاستثمارية وحصته في السوق.

وتم تكريم «المركز» أيضاً من قبل «إيميا فاينانس»، بحصوله على جائزتين، هما: «أفضل بنك استثماري في الكويت»، و«أفضل مدير أصول في الكويت»، خلال الحفل الذي أقيم في 8 مارس بدبي، بحضور ممثلي «المركز».

ويعكس هذا التكريم جهود فرق «المركز» من إدارتَي أسواق المال والاستشارات، إضافة إلى إدارة استثمارات الأسهم.

كما حصل «المركز» على جائزة «أفضل مدير للثروات في الكويت لعام 2022» من قبل «غلوبال إنفستور»، خلال الحفل السنوي التاسع لتوزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022، وهو ما يعكس سمعة «المركز» وسعيه الدؤوب إلى تقديم أفضل حلول إدارة الثروات لدعم عملائه في الحفاظ على ثرواتهم وتنميتها.

ويقوم فريق إدارة الثروات بوضع خطط لتوزيع الأصول وانتقاء الفرص الاستثمارية مصممة خصيصاً بما يتلاءم مع درجة المخاطر المقبولة لدى العميل، إضافة إلى تحديد العوائد والسيولة المستهدفة لعملائها.

وتأتي جائزة «أفضل مؤسسة للخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات في الكويت لعام 2022» من «ويلث بريفينغ» تأكيداً على جهود «المركز» المتواصلة في توفير فريق مختص يمثل حلقة وصل بين العملاء والفرص الإقليمية والعالمية في مجال الخدمات الاستثمارية.



وتُمنح هذه الجوائز تقديراً لأفضل الشركات في مجال إدارة الثروات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تتمتع بالاستقلالية والنزاهة والرؤية، وعكست التميز والابتكار في أنشطتها خلال العام.

واحتل «المركز» المرتبة الأولى في قائمة يوروموني لقادة السوق «كقائد للسوق في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية»، إضافة إلى تصنيفه كأحد المؤسسات الرائدة في فئتي «الحلول الرقمية» و«المسؤولية الاجتماعية للشركات»، واختياره من بين «أبرز الفاعلين في فئة التنوع والشمول».

وتعكس هذه التصنيفات ريادة «المركز» في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول في الكويت، وحرصه على مواكبة التطورات التقنية في هذا القطاع. كما أنها نتيجة لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها، وجهوده الرامية لتعزيز فريق عمله عبر ثقافة الإنصاف والمساواة الشاملة والمتنوعة.

وتعليقاً على هذا التكريم، صرح علي خليل، الرئيس التنفيذي في «المركز»: «يسرنا إعلان اختتام عام آخر بنجاح يعزز مكانة (المركز) بصفته شركة رائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول في الكويت، من خلال تحقيق العديد من الإنجازات، وحصادنا لعدد من الجوائز المرموقة. إنه لمن دواعي فخرنا أن يتم تقدير وتكريم سجلنا الحافل في توفير المنتجات والخدمات الاستثمارية الرائدة في السوق لعملائنا، للحفاظ على ثرواتهم وتنميتها، في ظل التقلبات في الأسواق».

وأضاف: «تمكَّن (المركز) من الحفاظ على أدائه المستدام، ومواصلة تميزه المؤسسي في المنتجات والخدمات التي يقدمها، بفضل فريق من المهنيين ذوي المهارات العالية، الذين يتمتعون بخبرة واسعة ومعرفة متعمقة في القطاع، ويحملون في جعبتهم قدرات تنفيذ فنية متميزة تمكنهم من مواكبة التحولات والاتجاهات في الأسواق المحلية والدولية. أعرب عن امتناننا لهم، لتفانيهم في بذل جهد إضافي لمساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم الاستثمارية، من خلال الفهم الواضح لاحتياجاتهم وأهدافهم المالية. لاشك في أن هذه الإنجازات ستحفزنا على مواصلة سعينا لتحقيق التميز في جميع فئات الأصول، وتعزيز قدرتنا على التكيف مع توقعات العملاء السريعة التطور، من خلال اعتماد التكنولوجيا والرقمنة».

back to top