ضبط المتهم الهارب في قضية جلب 17 كيلو حشيش

• قُبِض عليه في الرياض بعد تنسيق مع الأمن السعودي

نشر في 17-03-2023 | 14:10
آخر تحديث 18-03-2023 | 19:28
التعاون المشترك مع الأشقاء في السعودية أثمر عن ضبط المتهم الهارب
التعاون المشترك مع الأشقاء في السعودية أثمر عن ضبط المتهم الهارب

تمكن قطاع الأمن الجنائي ممثلا في الادارة العامة لمكافحة المخدرات، بناءً على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال الخالد، الداعية إلى «الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد»، من ضبط المواطن الهارب المتهم في قضية جلب 17 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع السلطات الأمنية السعودية.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة»، ان رجال المباحث في قطاع الأمن الجنائي، بالتنسيق والتعاون المشترك بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بدولة الكويت والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، تمكنوا من ضبط المتهم الهارب في قضية جلب عدد 17 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة الى الكويت بقصد الاتجار، في العاصمة السعودية الرياض مساء امس.

وأضاف المصدر أن رجال مباحث الادارة العامة لمكافحة المخدرات تتبعوا تحركات المتهم الهارب منذ اللحظات الاولى لوصوله الى تركيا قادما من الكويت، بعد ان تمكن من الهرب من منفذ السالمي الحدودي وتوجهه الى مطار الكويت ومنه الى تركيا، وظل فيها 10 أيام، ثم غادر الى الرياض قبل أن تتمكن المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة من إلقاء القبض عليه.

المتهم اعترف للسلطات السعودية على شخصين سلّما له المخدرات في حفر الباطن

وذكر أن المتهم اعترف لرجال مباحث المديرية العامة لمكافحة المخدرات بالسعودية على شخصين تسلم منهما المخدرات في منطقة حفر الباطن السعودية، ثم توجّه الى المنفذ لإدخالها الى البلاد.

وأوضح انه جار التواصل مع السلطات السعودية لتسلم المتهم، تمهيدا لإحالته إلى نيابة المخدرات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقة، لافتا الى ان المتهم سيخضع لعملية تحقيق موسعة لمعرفة كيفية هروبه، وهل هناك من ساعده في عملية الهروب من البلاد.

وتقدمت وزارة الداخلية بالشكر والعرفان للسلطات السعودية على التعاون المثمر الذي بدر منها وسرعة الاستجابة لكل ما يتعلق بأمن البلدين، لاسيما ما يتعلق بآفة المخدرات ومخاطرها على البلدين الشقيقين، مؤكدة أن ذلك ليس بغريب على الإخوة في المملكة.

back to top