وفد الشعبة يختتم مشاركته بمؤتمر «البرلماني الدولي»

نشر في 16-03-2023
آخر تحديث 16-03-2023 | 19:59
وفد الشعبة البرلمانية
وفد الشعبة البرلمانية

اختتم وفد الشعبة البرلمانية برئاسة وكيل الشعبة ثامر السويط، وعضوية أمين السر د. محمد المهّان، وأمين الصندوق حمد العبيد، والنائبين خالد الطمار ود. جنان بوشهري، مشاركته في المؤتمر الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي الذي عقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 إلى 15 الجاري.

ونجح وفد الشعبة البرلمانية في حشد تأييد الوفود البرلمانية العربية لتزكية النائبة د. جنان بوشهري لمقعد المجموعة العربية في مكتب منتدى النساء البرلمانيات في الاتحاد البرلماني الدولي بدورته الجديدة، فيما تمت تزكية المهّان لعضوية اللجنة الدائمة لشؤون الأمم المتحدة.

وأعرب السويط عن «استياء العالم الإسلامي قاطبة من استمرار الحملات الممنهجة ضد أمة محمد صلى الله عليه وسلم التي جبلت على احترام الأديان وتقديس الحقوق وصون الحريات ومكارم الأخلاق وما يمارس ضد المسلمين من أنواع التنكيل في شتى بقاع الأرض»، مستشهدا بما «يتعرض له الشعب الفلسطيني من أنواع العنف والتهميش من قبل الكيان الصهيوني وسط صمت العالم وتخاذل القوانين الدولية عن تحجيم هذا الكيان المغتصب، وتجاهل حق فلسطين في أرض لم يترك لأهلها حق إدارتها».

وأوضح السويط في كلمته عدم تعافي بعض الدول من الآثار الصحية والاقتصادية للجائحة، معربا عن الأمل أن تساعد الجهود البرلمانية المستمرة بوضع سياسات واستراتيجيات مناسبة توحد الصف العالمي للقضاء على هذه الجائحة والحد من تبعاتها بالقدر المستطاع.

وفيما يخص الاجتماعات التنسيقية على هامش المؤتمر، شارك وفد الشعبة البرلمانية الكويتية في اجتماعات المجموعات الجيوسياسية الخليجية والعربية والإسلامية والآسيوية لتنسيق المواقف ودعم القضايا العربية والإسلامية.

وشارك السويط في الاجتماعين التنسيقيين الخليجي والعربي، فيما حضر المهّان والطمار الاجتماع التنسيقي الآسيوي، ومثل الوفد في الاجتماع التنسيقي الإسلامي العبيد.

وفي اجتماعات اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي، شارك العبيد في اجتماع اللجنة الدائمة للديموقراطية وحقوق الإنسان حول دور البرلمانات في الحد من أضرار الاتجار بالأيتام.

ومثلت النائبة د جنان بوشهري الشعبة في اجتماع اللجنة الدائمة للأمن والسلم الدوليين الذي ناقش مشروع قرار بشأن مكافحة الهجمات والجرائم الإلكترونية ومخاطرها الجديدة على الأمن العالمي.

back to top