توتنهام يسعى لانتزاع المركز الثالث... مؤقتاً

نشر في 16-03-2023
آخر تحديث 16-03-2023 | 21:07
سون مين وهاري كين نجما توتنهام
سون مين وهاري كين نجما توتنهام

يحل توتنهام ضيفاً على ساوثمبتون، السبت، في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وسيحاول الفريق اللندني توتنهام، الرابع، استغلال تأجيل مباراة مانشستر يونايتد مع فولهام ضمن ربع نهائي كأس الاتحاد، لانتزاع المركز الثالث من «الشياطين الحمر».

ويتخلف توتنهام، صاحب 48 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد، علماً بأنه لعب مباراة أكثر من رجال المدرب الهولندي إريك تن هاغ.

ويطمح توتنهام إلى طي صفحة خروجه المخيب من ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، على يد ميلان الإيطالي، بتعادلهما سلباً إياباً في لندن، بعدما خسر صفر - 1 ذهاباً في ميلانو.

ويبقى التواجد بين الأربعة الأوائل الهدف الأساسي لرجال المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي ضمن منافسة شرسة على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى المسابقة القارية العريقة مع يونايتد ونيوكاسل الخامس وليفربول السادس دون الاستهانة ببرايتون السابع وصاحب 42 نقطة، الذي لعب مباراتين أقل من توتنهام.

ويأمل نيوكاسل، صاحب 44 نقطة، مواصلة صحوته عندما يحل ضيفاً على نوتنغهام فوريست، الجمعة، في افتتاح المرحلة.

وأوقف نيوكاسل الأحد الماضي سلسلة من خمس مباريات دون انتصار (ثلاثة تعادلات وخسارتان) كلفته التراجع من المركز الثالث إلى الخامس، عندما تغلب على ولفرهامبتون 2-1.

من جهته، يُمني تشلسي، العاشر، النفس بمواصلة انتفاضته، وتحقيق فوزه الثالث توالياً عندما يستضيف إيفرتون، الذي يصارع من أجل البقاء في «البريمييرليغ»، السبت.

وفي باقي مباريات السبت، يلعب ولفرهامبتون مع ليدز يونايتد، وأستون فيلا مع بورنموث، وبرنتفورد مع ليستر سيتي.

وتأجلت أيضاً مباراة ليفربول وفولهام، بسبب ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي.

وفي إيطاليا، يسعى ميلان إلى استعادة التوازن، بعد أن اكتفى بتعادل مخيب (1-1) مع ضيفه سالرنيتانا المتعثر في المرحلة الماضية.

ويلعب ميلان، السبت، أمام مضيفه أودينيزي، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويحتل «الروسونيري» المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا، إلا أن الصراع على هذا المقعد سيكون شرساً جداً، حيث يبتعد ميلان عن روما الخامس بفارق نقطة واحدة، فيما سيصعد يوفنتوس إلى المركز الثاني في حال إعادة النقاط المخصومة من رصيده، بسبب قضية المكاسب الرأسمالية، حيث ينتظر فريق «السيدة العجوز» القرار النهائي في هذه القضية، وفي حال إعادة نقاط يوفنتوس سيصعد فوق كل من ميلان وروما، وبالتالي سيكون مركزاهما مهددين، وعليه سيكون التفريط في أي نقطة من ميلان كفيلاً بعدم تأهله إلى مسابقة دوري الأبطال التي لايزال موجوداً فيها هذا الموسم، ببلوغه ربع النهائي.

وفي مباراتين، السبت أيضاً، يلعب ساليرنيتانا مع بولونيا، ومونزا مع كريمونيزي.

الدوري الإسباني

وفي إسبانيا، تتجه الأنظار، السبت، إلى مواجهة أتلتيكو مدريد وفالنسيا في المرحلة السادسة والعشرين من «الليغا».

ويسعى أتلتيكو إلى الحفاظ على موقعه في المركز الثالث على أقل تقدير، حيث يبتعد بفارق سبع عشرة نقطة عن المتصدر برشلونة، فيما سيكون فالنسيا مطالباً بإنقاذ نفسه من الهبوط، حيث يبتعد بفارق الأهداف فقط عن خيتافي صاحب المركز الثامن عشر (الذي يهبط إلى دوري الدرجة الثانية).

وفي باقي مباريات السبت، يلعب إسبانيول مع سيلتا فيغو، ورايو فايكانو مع جيرونا، وألميريا مع قادش.

back to top