نجوم يدعمون «تحرر» ويل سميث

حضروا العرض الخاص لأول أفلامه بعد أزمة «الأوسكار»

نشر في 27-10-2022
آخر تحديث 26-10-2022 | 22:20
نجوم يدعمون ويل سميث
نجوم يدعمون ويل سميث
حرص العديد من النجوم على دعم الفنان العالمي ويل سميث للخروج من أزمته الأخيرة في حفل جوائز الأوسكار، حيث قام خلاله بصفع زميله كريس روك عندما ألقى نكته يسخر فيها من زوجة سميث؛ جادا بينديكيت، بالتواجد معه ومشاركته العرض الخاص لفيلمه الجديد Emancipation.

وكان من بين هؤلاء النجوم الفنانة ورائدة الأعمال ريهانا، وآساب روكي، وديف تشابيل، وتايلر بيري، وكينيا باريس، وغيرهم. وجمع سميث كل هؤلاء النجوم في إطارٍ واحد وقام بنشر صورته معهم على حسابه الخاص في «إنستغرام» احتفالاً بالعرض الخاص لفيلمه الجديد.

وكتب سميث في التسمية التوضيحية للصورة: «ليلة ملحمية!! أشكركم لقدومكم لرؤية Emancipation. أتمنى أن تستمتعوا!!». وفي التعليقات، كتب باريس: «هذه الليلة كانت ساحرة وفيلمك حقاً شيء سيستمر إلى الأبد!».



وتدور أحداث الفيلم في لويزيانا خلال الحرب الأهلية الأميركية، ويؤدي سميث دور «بيتر»، وهو رجل يهرب من العبودية وينطلق في رحلة بحث عن الحرية. ويبدأ المقطع الدعائي لـ»بيتر» قائلاً: «لقد سمعته بنفسي - العبيد أحرار». ومن هناك، يشرع في رحلة مليئة بالنصر، متتبعاً أصوات مدافع أبراهام (لينكولن).

في أحد المشاهد، بينما يحاول «بيتر» ورفاقه الهروب، يواجهون مستنقعات خطيرة في لويزيانا. «هناك العديد من الطرق للموت في المستنقع»، هذا ما قاله الرفيق في المقطع الذي أجاب عليه «بيتر»: «هناك طرق عديدة للموت هنا». ثم شوهد «بيتر» وهو يركض من الكلاب والجنود الذين لا يرحمون، إضافة إلى مواجهة مستنقعات لويزيانا القاتلة، حيث يضع نصب عينيه أن يكون رجلاً حراً. ويقول «بيتر» في نهاية المقطع الدعائي وهو ينظر إلى السماء: «سأنتصر على أعدائي».

ويروي فيلم التحرر قصة انتصار بيتر، وهو رجل يهرب من العبودية، معتمداً على ذكائه وإيمانه الراسخ وحبه العميق لعائلته للتهرب من الصيادين بدم بارد ومستنقعات لويزيانا التي لا ترحم في سعيه من أجل الحرية. والفيلم مستوحى من صور لعام 1863 لـ Whipped Peter، التي تم التقاطها أثناء الفحص الطبي لجيش الاتحاد، والتي ظهرت لأول مرة في Harper›s Weekly. إحدى الصور المعروفة باسم The Scourged Back، والتي تُظهر ظهر بيتر العاري مشوهاً، ساهمت في نهاية المطاف في تنامي المعارضة الشعبية للعبودية.

ويمثل Emancipation الفيلم الأول لـسميث منذ واقعة الأوسكار في مارس الماضي ومن من المقرر عرضه في دور العرض في 2 ديسمبر، منافساً بذلك موسم جوائز الأوسكار، حيث من المقرر أن يكون الموعد النهائي لتقديم فئات الدخول في منتصف نوفمبر، على أن يبدأ التصويت الأولي والإعلان عن القوائم القصيرة في ديسمبر.

back to top