النصار: «الصحة» تخلي مواقعها بأرض المعارض نهاية مارس

• عمومية «معرض الكويت الدولي» أقرت توزيع 50% نقداً

نشر في 16-03-2023
آخر تحديث 15-03-2023 | 20:05
عبدالرحمن النصار مترئساً «العمومية»
عبدالرحمن النصار مترئساً «العمومية»

كشف الرئيس التنفيذي في شركة معرض الكويت الدولي عبدالرحمن النصار، أن ملامح الخطة الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة ستركز على الاستدامة وتطوير الأعمال والمرافق، إلى جانب استحداث أنشطة استثمار غير مباشر داخل موقعها.

وأضاف النصار، في تصريح عقب انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة، والتي عقدت بنسبة حضور بلغت 100 في المئة، أن الخطة الاستراتيجية تتضمن إضافة أنشطة تشمل الترفيه والدخول في مجال تنظيم المؤتمرات، لافتا الى أنها سترى النور خلال الأشهر الستة المقبلة، ويبدأ تطبيقها اعتباراً من سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أن وزارة الصحة ستخلي جميع مواقعها في أرض المعارض بنهاية مارس الجاري، حيث ستأخذ الشركة بعدها 6 أشهر لتأهيل تلك المواقع لإعادتها للخدمة، متوقعاً أن يكون أداء «معرض الكويت الدولي» في 2023 أفضل من العام الماضي.

وذكر أن المؤشرات المالية التشغيلية للشركة عن عام 2022، جاءت معبرة عن نجاح سياساتها التشغيلية من خلال وضع عدة خطط لعودة النشاط التشغيلي الكامل تدريجياً داخل أرض المعارض الدولية، مشيرا الى أن «الشركة تمكنت من تحقيق نسبة نمو جيدة في حجم الأعمال والارتقاء الى مستويات فنية وإدارية عالية الأداء، وأظهرت قدرا من الثبات المالي والتشغيلي، واستمرار المحافظة على الجودة والمواصفات التي تتمتع بها معارضنا والالتزام بإرضاء احتياجات المنظمين والمشاركين».

وبين أنه نتيجة لتلك السياسة وجهود العاملين بالشركة لتحقيق تلك النتائج الإيجابية وأفضل العوائد الممكنة للمساهمين حققت الشركة أرباحا صافية بقيمة 3.03 ملايين دينار عن عام 2022 بربحية قدرها 101.03 فلس للسهم.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الشركة وائل الإبراهيم، إن النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2022 جيدة، وتدل على قدرة الشركة التنافسية داخل السوق المحلي والدولي لتحقيق هذا الأداء، وذلك يأتي تنفيذاً للسياسات التي وضعها مجلس الإدارة على الرغم من التحديات الناجمة منذ انتهاء الجائحة لقطاع تنظيم المعارض والفعاليات إلا أن الشركة استطاعت بفترة وجيزة من العودة النشاط التشغيلي الكامل.

وأوضح الابراهيم أن الشركة قد واصلت العمل بمرونة تامة مع التركيز على تحقيق الأهداف طويلة الأجل، مبينا أنها بصدد الإعداد للخطة الاستراتيجية الجديدة لفترة السنوات الخمس القادمة، «وستكون مدعومة بالتنوع في نماذج أعمالنا والحفاظ على مكانة الشركة وسمعتها الجيدة والتي ستؤهلنا لمتابعة خطط النمو خلال السنوات القادمة».

وأشاد بالدور الفعال للإدارة التنفيذية وجميع العاملين بالشركة على تنفيذ تلك الخطط بمهنية حافظت على سمعة الشركة وتميزها، آملا التوفيق في العام القادم والاستمرار في تنفيذ تطلعات وطموحات المساهمين من خلال تنمية وتطوير الأنشطة التشغيلية والخدمات المقدمة داخل أرض المعارض.

وافقت الجمعية العمومية العادية لـ «معرض الكويت» على كل بنود جدول أعمالها وأهمها توزيع أرباح نقدية بنسبة 50 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، أي بواقع 50 فلسا للسهم الواحد بقيمة إجمالية بلغت 1.5 مليون دينار على مساهميها عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022.

back to top