عادل اللبان يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لـ «الأهلي المتحد»

نشر في 15-03-2023
آخر تحديث 15-03-2023 | 19:42
عادل اللبان
عادل اللبان

بعد أكثر من عقدين في قيادة البنك أعلن عادل اللبان رغبته في التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد بعد مسيرة تكللت بالكثير من الإنجازات والجوائز ومبادرات التحول الشامل.

ويعتبر اللبان أحد أبرز المديرين التنفيذيين للبنوك في المنطقة، وحاز مرتين لقب أفضل مدير تنفيذي في العام – الشرق الأوسط من مجلة «إي إم إي أي فاينانس»، بينما اعتبره اتحاد المصارف العربية أفضل مصرفي عربي لعام 2009، كما منح جائزة الإنجاز مدى الحياة من مجلة ذا بانكر الشرق الأوسط، بينما أشادت جمعية المصرفيين العرب في المملكة المتحدة «بخدماته المتميزة لقطاع المصارف في البلدان العربية» عام 2015.

ولعبت قيادته الفعالة للبنك وتخطيطه الاستراتيجي المتميز دورا أساسيا في نمو وتوسع البنك الأهلي المتحد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى تعزيز وجوده المؤثر في السوق البريطاني، كما قاد البنك بنجاح إلى تخطي مختلف التقلبات والتغيرات المتسارعة التي شهدتها أسواق المال في السنوات الأخيرة.

وعُرف عن اللبان جرأته وتركيزه على تقديم الحلول المبتكرة ودعمه لمبادرات التحول الشامل، والتي أتاحت لمجموعة البنك الأهلي المتحد الحفاظ على مركزها المتقدم وتلبية المتطلبات المتغيرة للعملاء.

back to top