السويط: دول عديدة تواجه تحديات صحية واقتصادية بسبب «كوفيد»

• في كلمته أمام «حركة عدم الانحياز للتعافي من آثار كورونا»

نشر في 15-03-2023
آخر تحديث 15-03-2023 | 19:19
رئيس الوفد البرلماني الكويتي في البحرين النائب ثامر السويط
رئيس الوفد البرلماني الكويتي في البحرين النائب ثامر السويط

قال رئيس الوفد البرلماني الكويتي في البحرين ثامر السويط إن العديد من الدول ما تزال تواجه حتى هذه اللحظة تحدي توفير الرعاية الصحية اللازمة لرعاياها وذلك لتأثر قطاعها الطبي بالسلب من تبعات جائحة كورونا.

جاء ذلك في كلمة للسويط أمام المؤتمر الثاني للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز الذي عقد لمناقشة (الدعم البرلماني للجهود الوطنية والعالمية للتعافي من آثار الجائحة) والمقام على هامش أعمال المؤتمر الـ146 للاتحاد البرلماني الدولي في البحرين.

وأضاف السويط إنه في حين يشق المجتمع الدولي طريقه في مسار التعافي التدريجي من الجائحة مازالت هناك تداعيات اقتصادية لهذه الأزمة على العالم الذي لم يستطع حتى اليوم أن يتشافى من تبعات الصدمة الاقتصادية والمالية التي ألمت به.

وأوضح أن التقارير التي أصدرتها الأمم المتحدة أكدت أن الفقر والجوع آخذان في التفشي بمعدلات غير مسبوقة، الأمر الذي أحدث انتكاسة في الجهود العالمية الحثيثة الساعية نحو تصغير فجوة الفقر العالمية وبناء مجتمعات أكثر عدلا وإنصافا.

وأعرب عن الأمل في أن تساعد جهودنا البرلمانية المستمرة لوضع سياسات واستراتيجيات مناسبة تسعى نحو توحيد الصف العالمي للقضاء على هذه الجائحة والحد من تبعاتها بالقدر المستطاع.

back to top