الأبيض في امتحان الساورة الجزائري اليوم

• ضمن منافسات الدور الأول لكأس الملك سلمان «البطولة العربية»

نشر في 15-03-2023
آخر تحديث 14-03-2023 | 20:05
لاعبو الأبيض أمام تحدٍّ جديد
لاعبو الأبيض أمام تحدٍّ جديد
يدخل فريق الكويت لكرة القدم في امتحان شبيبة الساورة الجزائري مساء اليوم، في مستهل مشوار الفريقين في كأس الملك سلمان «البطولة العربية للأندية الأبطال»، على أن تقام مباراة العودة في مدينة وهران 21 الجاري.

يتطلع فريق الكويت لكرة القدم إلى تحقيق نتيجة ايجابية عندما يلتقي في 6.30 مساء اليوم نظيره شبيبة الساورة الجزائري، ضمن منافسات الدور الأول لمنافسات كأس الملك سلمان «البطولة العربية للأندية الأبطال»، على أن تقام مباراة العودة في مدينة وهران الجزائرية 21 الجاري.

ويتأهل الفائز في مباراتي الذهاب والإياب لمواجهة الفائز من واذيبو الموريتاني وشباب الأردن، على أن ينضم المتأهل للمجموعة الرابعة، والتي تضم شباب رياضي بلوزداد الجزائري، والرجاء الرياضي المغربي.

ويقام الدور الثاني من البطولة (المجموعات)، في يوليو المقبل بمدن الطائف وأبها والباحة السعودية.

ويدرك فريق الكويت، ومدربه البحريني علي عاشور، أهمية ضربة البداية في بطولة قوية، تضم أبرز الفرق العربية، في قارتي آسيا وافريقيا، وأمام منافس يخوض المنافسات في دوري قوي، ويؤدي بصورة مميزة، أهلته لأن يمثل الكرة الجزائرية في البطولة.

وراقب الكويت نظيره الجزائري، من خلال مباريات سابقة، وهو ما يجعل الصورة واضحة، لوضع الحلول لمواجهة فريق يتميز بالقوة والسرعة، كما هي عادة الفرق الإفريقية.

واستعاد الأبيض عددا من الأوراق الرابحة خلال الفترة الماضية، لاسيما هداف الفريق التونسي ياسين الخنيسي، وأحمد الزنكي، إلى جانب مهدي بالرحمة، وطلال الفاضل، ليكونوا إلى جانب محمد مرهون، وعمرو عبدالفتاح، وياسين عامري، ويوسف ناصر، وغيرهم، كما تم تسجيل حارس الفريق السابق مصعب الكندري، للاستفادة من خبراته في المباريات القارية.

التمرير السريع

طالب المدرب عاشور لاعبي الأبيض بضرورة التمرير السريع، والاعتماد على الأطراف لصناعة الفرص، أملا في الابتعاد عن منطقة العمق، لتفادي الالتحامات مع الضيف الجزائري الذي يتميز بها، مشددا على أهمية الكرات العرضية السريعة، على أمل تحقيق نتيجة ايجابية، قبل العودة إلى الجزائز، لخوض مباراة الإياب.

وشدد عاشور على أهمية التنظيم الدفاعي للاعبي الكويت، خصوصا في ألعاب الهواء، والتي كلفت الفريق كثيرا في مباريات الدوري الممتاز، لاسيما مباراتيه مع الفحيحيل، والسالمية.

ومن المقرر أن ترتكز خطة الأبيض على تواجد يوسف ناصر في المقدمة، يعاونه ياسين عامري، وعموري، ومن العمق مهدي بالرحمة، وأحمد الظفيري، ومحمد مرهون، وفي الدفاع، فهد الهاجري، وبلال العيفة، وفهد حمود، ومشاري غنام، والحارس عبدالرحمن كميل.

حضور مبكر

في المقابل حرص فريق شبيبة الساورة الجزائري، على الحضور قبل 4 أيام من المباراة، لتفادي الارهاق، التي خلفته رحلة السفر الطويلة.

ويتطلع مدرب الفريق الجزائري الحسن بالحاجي إلى تحقيق نتيجة إيجابية أقلها التعادل، لتفادي المفاجآت في مباراة العودة.

ولا تشهد صفوف الساورة وجود اي محترفين أجانب، إذ يعول الفريق على مجموعة من اللاعبين المحليين، بينهم 3 يمثلون منتخب المحليين.

back to top