الطبطبائي: خاطبنا معاهد «التطبيقي» لحصر احتياجاتها من الهيئة التدريبية

نشر في 13-03-2023
آخر تحديث 13-03-2023 | 23:03
الطبطبائي والسماك يتوسطان الحضور
الطبطبائي والسماك يتوسطان الحضور

كشف نائب المدير العام لقطاع التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، م. جلال الطبطبائي، عن مخاطبة مديري المعاهد لحصر الاحتياجات من أعضاء الهيئة التدريبية، تمهيداً لتجهيز إعلان استقبال طلبات تعيين عضو هيئة التدريب قريباً.

جاء ذلك خلال تنظيم قسم الكهرباء والإلكترونات في المعهد العالي للاتصالات والملاحة معرض الفرص الوظيفية، تحت عنوان «المستقبل المهني»، برعاية مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. حسن الفجام.

وأفاد الطبطبائي بأن هناك مراسلات بين قطاع التدريب مع عمادة القبول والتسجيل بـ«التطبيقي»، لمعرفة اعداد الطاقة الاستيعابية لمختلف المعاهد لتجهيز خطة القبول للعام التدريبي المقبل.

وذكر أن قطاع التدريب قام بتشكيل فرق مع مختلف قطاعات سوق العمل لتلبية احتياجاتها من مختلف خريجي المعاهد.

وقال الطبطبائي «تشرفنا بافتتاح معرض الفرص الوظيفية للمعهد»، مشيرا إلى أن المعهد يعتبر من المعاهد المميزة في قطاع التدريب، نظرا لما يعود به من فائدة على الطلبة.

وذكر أن معارض الفرص الوظيفية ترشد الطلبة في خطة عملهم المستقبلية بعد التخرج من الدراسة، لافتاً إلى أن هناك العديد من الجهات الحكومية والخاصة مشاركة ضمن هذا المعرض، متمنيا أن يعود بالفائدة على الجموع الطلابية.

من جانبه، أعلن مدير المعهد، عباس السماك، مشاركة 22 جهة حكومية وخاصة في معرض الفرص الوظيفية السابع، لتوفير فرص العمل المتدربين للطبة.

وقال إن هذه المعارض تساهم بشكل كبير تأهيل الطالب للانخراط في أجواء العمل.

وكشف السماك عن توقيع اتفاقية مع شركة نفط الكويت تخص قسم الملاحة بالمعهد، وفترة التدريب الميداني، فضلاً عن قيام موظفي الشركة استخدام محاكيات المعهد، لرفع الكفاءة في المجال البحري.

back to top