العيسى: قانون نوعي جديد لإعادة إحياء صندوق المشروعات الصغيرة

مجلس الشباب نظّم ملتقى «ريادة وطن» برعاية وزير الإعلام

نشر في 13-03-2023
آخر تحديث 13-03-2023 | 20:46
جانب من الحضور في الملتقى
جانب من الحضور في الملتقى

أكد المدير العام لهيئة الشباب بالتكليف، مشعل السبيعي، أن الشباب هم مصدر الثروة الحقيقي والأمل في غد أفضل، لافتا إلى أننا «نسعى دائما لإشراكهم في تنفيذ وتحقيق طموحاتهم وجعلها واقعا ملموسا».

جاء ذلك خلال تنظيم مجلس الشباب ملتقى «ريادة وطن» برعاية وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري، صباح اليوم ، على مسرح كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، والذي تضمّن حلقات نقاشية تحت عنوان «الشباب وتعزيز العمل الوطني ومستقبل المنشآت الرياضية».

وأضاف السبيعي أن اليوم الوطني للشباب الذي يصادف 13 مارس فرصة لتسليط ضوء على إنجازات الشباب ومبادراتهم ومشاركاتهم الفعالة في المجتمع.

من جانبه، قال النائب عبدالوهاب العيسى إن مجلس الأمة حرص في أولى جلساته على إعادة إحياء لجنة تحسين الأعمال في المشاريع الصغيرة، إذ إنها معنيّة بالدور المباشر للشباب وطموحاته، وخاصة بالمبادرين.

وتابع العيسى «نعكف في الوقت الحالي على قانون جديد وجوهري ونوعي للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة»، مبينا أن الصندوق الوطني في الكويت فاشل جدا، ونسعى من خلال القوانين الجديدة لإعادة إحيائه.

وأردف: هناك اجتماعات مكثفة تعقد حاليا، وسيكون في 7 مايو المقبل مؤتمر في مجلس الأمة، وندعو الشباب من خلاله لمناقشة القانون قبل التصويت عليه من قبل لجنة تحسين الأعمال، في حال استمرار المجلس.

ولفت إلى أن هناك حديثا يدور بشأن إلغاء هيئة الشباب، وإعادة دمجها مع هيئة الرياضة، ونحن نؤيد ذلك.

من جانبه، قال رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، م. فلاح السويري، ان الاتحاد خاض منذ تأسيسه العديد من المعارك للدفاع عن قضايا الأمة، حيث لم يقتصر فقط على القضايا الوطنية، وكان على رأس هذه القضية الفلسطينية.

بدورها، قالت الناطقة الرسمية لمجلس الشباب الكويتيين، لطيفة الفريح، إن الشباب الكويتيين يمثلون 70 بالمئة من عدد سكان الكويت، فهم حاضر الوطن ومستقبله.

back to top