أبطال «الأولمبياد الخاص» يشاركون في دورة الألعاب

نشر في 13-03-2023
آخر تحديث 13-03-2023 | 20:16

أكدت المديرة الوطنية للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي، اليوم، استعداد «الأولمبياد» للمشاركة في دورة الألعاب العالمية لـ «الأولمبياد الخاص 2023»، التي ستقام في برلين من 12 حتى 25 يونيو المقبل، برعاية رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، وبمشاركة 7 آلاف رياضي من ذوي الإعاقات الذهنية يتنافسون في 26 لعبة.

وقالت بورسلي إن الكويت ستشارك بـ 35 رياضياً من ذوي الإعاقات الذهنية، إضافة إلى أقرانهم الأصحاء، سعياً لترجمة متطلبات الدمج الرياضي الذي تحض عليه أهداف التنمية المستدامة والمتوافقة مع سياسة الأولمبياد الخاص.

وأضافت أن الأولمبياد الخاص الكويتي سيشارك بعدة ألعاب رياضية، منها: ألعاب القوى، والسباحة، والبوتشي، والفروسية، والدراجات الهوائية، والبولينغ وغيرها، موضحة أن الاستعدادات بدأت منذ قرابة ثلاثة أشهر تم خلالها اختيار اللاعبين المشاركين في البطولات المحلية التي نظمها الأولمبياد الخاص، علاوة على المسابقات والبطولات في الأندية والجهات المعنية بذوي الإعاقات الذهنية.

وكان «الأولمبياد الخاص» نظم لقاءً تنويرياً ضم جميع اللاعبين واللاعبات المشاركين وأولياء الأمور والأجهزة الفنية والإدارية تم خلاله استعراض برنامج الإعداد وجميع الترتيبات المتعلقة بالمشاركة من توزيع الأدوار وآلية العمل خلال المرحلة المقبلة، بهدف جاهزية الوفد واللاعبين المشاركين.

back to top