«كامكو إنفست» تشارك بجولة الاستثمار ما قبل الإدراج لـ «فلاورد»

نشر في 13-03-2023
آخر تحديث 13-03-2023 | 19:08
فيصل صرخوه وعبدالعزيز اللوغاني
فيصل صرخوه وعبدالعزيز اللوغاني

أعلنت شركة كامكو إنفست، اليوم، أن فريق الاستثمارات الخاصة التابع لها شارك في جولة الاستثمار ما قبل الإدراج في «فلاورد»، وهي الوجهة الأولى للورود والهدايا عبر الإنترنت، والتي تعمل في 37 مدينة بتسع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافة إلى المملكة المتحدة.

قاد جولة الاستثمار الأخيرة في «فلاورد»، والتي بلغت قيمتها 156 مليون دولار إضافة إلى «كامكو إنفست»، مستثمرون آخرون، منهم: «الجزيرة كابيتال» و«Rainwater Partners» و«STV»، لينضموا إلى مجموعة من المستثمرين الذين شاركوا في جولات استثمارية سابقة، منهم: «إمباكت 46»، و«فيث كابيتال»، و«بي إن كي»، و«ستارت أبس 500» وغيرهم. ستساعد هذه الجولة الاستثمارية «فلاورد» في توسيع وتنويع خط الهدايا الخاص بها، والاعتماد أكثر على الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة للاستمرار في دعم وتطوير نموها.

وسيتم استخدام الأموال أيضاً لإطلاق استراتيجية الاندماج والاستحواذ الخاصة بالشركة، حيث تسعى للاستحواذ على شركات إقليمية رائدة في مجال الهدايا الراقية، بعد استحواذها الأخير في نوفمبر 2022 على «مبخر»، العلامة التجارية الرائدة في مجال العطور بدول مجلس التعاون الخليجي.

وقال فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي لـ «كامكو إنفست»: «نحن سعداء بالمشاركة في هذه الشركة الإقليمية التي تنمو بمسار متواصل، بفضل نموذج أعمالها، الذي يعتمد على عدد من الأعمال المدرة للإيرادات، وبدعم من قبل المستثمرين الإقليميين والدوليين البارزين. نحن واثقون من نموذج أعمال الشركة واستراتيجيتها، وقدرة الفريق على قيادتها نحو مستقبل مزدهر. يتماشى استثمارنا هذا مع توجهنا نحو توسيع نطاق خبراتنا في نظام البيئة التقنية بالمنطقة، بعدما طرحنا سابقاً صندوقاً متخصصاً للاستثمار في الشركات الناشئة والمبتكرة بالولايات المتحدة وأوروبا».

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ «فلاورد»، عبدالعزيز اللوغاني: «نحن فخورون بانضمام (كامكو إنفست) إلى قائمة مساهمي (فلاورد)، في الوقت الذي نواصل العمل على تحقيق أهدافنا في أن نصبح شركة ذات قيمة سوقية تتخطى المليار دولار قبيل إدراجها المزمع خلال السنتين القادمتين. نحن ممتنون لفريق العمل لدينا ولعملائنا وشركائنا على إيمانهم ودعمهم المستمر في مساعدة (فلاورد) على تحقيق رؤيتها في أن تصبح لاعباً بارزاً في مجال الورود والهدايا على مستوى العالم.»

جدير بالذكر، أن «فلاورد»، التي تأسست عام 2017، جمعت 194 مليون دولار من خلال عدة جولات استثمارية، وقد وسعت عملياتها، لتشمل 37 مدينة بدول مجلس التعاون الست، إضافة إلى مصر والأردن والمملكة المتحدة. وقد أسفر التزام الشركة بالمنطقة عن تسليم 50 مليون وردة عام 2022، وخلق أكثر من 1000 وظيفة مباشرة، وشراكة مع أكثر من 400 علامة تجارية محلية تمكنت من إنتاج بعض أفضل العلامات التجارية على مستوى العالم.

وخلال مؤتمر Leap23، الذي يُعد أكبر مؤتمر للتكنولوجيا في المنطقة، والذي أقيم بالرياض في فبراير 2023، أُعلن اختيار «فلاورد» ضمن البرنامج السعودي للشركات التي تتجه لأن تتخطى قيمتها السوقية المليار دولار.

back to top