شمس يسأل عن الوقفة الاحتجاجية في «الكهرباء»

نشر في 13-03-2023
آخر تحديث 13-03-2023 | 18:52
النائب هاني شمس
النائب هاني شمس

سأل النائب هاني شمس وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، أماني بوقماز، بشأن الوقفة الاحتجاجية للعاملين في وزارة الكهرباء بسبب القرارات الأخيرة في محاولة تغيير نظام العمل والنوبة وحرمان الموظفين من البدلات.

وقال شمس في سؤاله:

«نفذت مجموعة من العاملين في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وقفة احتجاجية بسبب القرارات الأخيرة المتمثلة في محاولة تغيير نظام العمل والنوبة وحرمان الموظفين من البدلات ومن تصنيف الأعمال الشاقة أو الضارة أو الخطرة وإقرار بدلات لموظفين غير مستحقين».

وطلب شمس كشفا بأسماء أعضاء اللجنة المكلفة بإقرار بدلات موظفي وزارة الكهرباء والماء، على أن يتضمن مسمياتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية وسنوات الخبرة العملية، وبيان ما إذا كان أعضاء هذه اللجنة أو أغلبهم ممن سبق لهم رفض البدلات للموظفين المطالبين بأبسط حقوقهم.

وقال: هل خاطبت الوزارة ديوان الخدمة المدنية لإقرار أو الاستفسار عن منح بدلات لموظفي الوزارة ومدى أحقيتهم بالحصول عليها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى تزويدي بجميع المخاطبات بين الوزارة والديوان، أما إذا كانت بالنفي، فما أسباب عدم التجاوب مع طلبات موظفي الوزارة في أحقيتهم بالبدلات وإصدار قرار من اللجنة المكلفة بدراسة أحقية البدلات لهم؟

back to top