بيت الزكاة يفتتح ملتقى فقه الزكاة

نشر في 13-03-2023 | 14:17
آخر تحديث 13-03-2023 | 20:30

افتتح بيت الزكاة، اليوم ، ملتقى «فقه الزكاة» لأجهزة وصناديق الزكاة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يعقد منذ اليوم وحتى بعد غد، بمشاركة ممثلين عن أجهزة الزكاة لدول التعاون الخليجي، وبحضور ممثل السعودية وسلطنة عمان والكويت، إضافة الى حضور الإمارات والبحرين عبر برنامج زووم.

وقال المدير العام لبيت الزكاة بالإنابة، د. ماجد العازمي، في كلمة ألقاها بافتتاح الملتقى، إنه من منطلق حرص البيت على شريعة فريضة الزكاة وما لها من أثر إيجابي على المجتمعات، فإن البيت يعمل بشكل دؤوب على استضافة العديد من المؤتمرات والندوات التي تجمع العاملين في أجهزة الزكاة، وغيرها من أجل توطيد أواصر التعاون البنّاء.

وأضاف أن الهدف من هذا الملتقى مناقشة شروط وجوب الزكاة، وزكاة القرض الحسن، وزكاة الأسهم، وزكاة السندات والصناديق والمحافظ والصكوك الاستثمارية وزكاة الحسابات الاستثمارية وزكاة الفطر ومصارف الزكاة، وغيرها من المحاور المهمة في فقه الزكاة.

وفي ختام كلمته، شكر العازمي الحضور على وجودهم للمشاركة في إثراء فعاليات هذا الملتقى، آملاً الاستفادة منها في تطوير العمل داخل مؤسساتنا وأجهزتنا في دول مجلس التعاون الخليجي، كل في تخصصه.

back to top